الإقليم يقدم مساعدات إنسانية لـ 6 آلاف عائلة نازحة من كوباني

أربيل ـ الصباح الجديد:
اعلن مكتب رئيس حكومة اقليم كردستان نيچيرفان بارزاني، امس الثلاثاء، عن ايصاله مساعدات انسانية لأكثر من 6000 عائلة نازحة من مدينة كوباني الكردية في سوريا. وقال جواد سيامند عضو وفد مكتب رئيس حكومة الاقليم في تصريح اطلعت عليه «الصباح الجديد»، ان مكتبه «قدم لحد الان المساعدات لأكثر من 6000 الاف عائلة من العوائل النازحة من كوباني واطرافها»، مبينا ان «هذه المساعدات تمثلت بـ20 شاحنة محملة بـ13 نوعا من المواد الغذائية».
واضاف ان «المكتب شكل فريقا طبيا من اطباء وممرضي غرب كردستان»، في اشارة الى المناطق ذات الاغلبية الكردية في سوريا، «ووفر لهم الادوية والمستلزمات الطبية اللازمة»، مشيرا الى «انهم تسلموا دورهم كفريق صحي لتوفير الخدمات الطبية للاجئين».
وتابع ان «المكتب يحاول تقديم الافضل للاجئين بشكل عام ولاجئي كوباني خاصة، بالتعاون مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في سوريا»، مشيرا الى «تشكيل العديد من اللجان الخاصة بتقديم المساعدة للاجئين دون اي تمييز».
وشدد على انه «وبالرغم من الازمة الاقتصادية التي يمر بها اقليم كردستان بسبب قطع ميزانيته من قبل بغداد، والحرب ضد داعش، الا ان بارزاني يتطلع بصورة جدية و بحرص الى الوضع في كوباني».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة