وزير الاعمار يبحث مع محافظ ميسان انجاز المشاريع السكنية

تضمن بناء 3 الاف وحدة للمواطنين
بغداد – الصباح الجديد:
عقد وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني في مقر ديوان محافظة ميسان أجتماعاً مع المحافظ علي دواي وعدد من اعضاء الحكومة المحلية لبحث المشاريع التي تنفذها الوزارة في المحافظة من ضمنهخا بناء 3 الاف وحدة سكنية للمواطنين .
وقال الوزير في مؤتمر صحفي مشترك عقب الاجتماع أنه تم الاتفاق مع الحكومة المحلية على مشاريع بناء 3 الاف وحدة سكنية بعد تخصيص الارض من قبل المحافظة ، مبينا بأنه تم الايعاز الى الحكومة المحلية بضرورة استكمال جميع الاجراءات الادارية والقانونية لتخصيص الاراضي التي ستنفذ عليها المشاريع السكنية الجديدة, كما أكد بأنه سيتم تخصيص ارض لبناء مقر لصندوق الاسكان في المحافظة.
واضاف الوزير بان الاهتمام الكبير من قبل الحكومة المحلية وسعيها الحثيث في دعم تنفيذ المشاريع الوزارية ومتابعتها كان له الاثر الايجابي في اعطاء الاولوية في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية وحسب المواصفات المطلوبة من حيث التخصيص والتنفيذ والجودة.
من جانب اخر زار وزير الاعمار برفقة محافظ ميسان مقر رئاسة مجلس المحافظة وتم خلال اللقاء مناقشة المشاريع الانية والمستقبلية التي تنفذها الوزارة في المحافظة وكيفية التعاون المشترك من أجل انجاح هذه المشاريع وأنجازها ضمن التوقيتات المحددة لها.
على صعيد متصل افتتح وزير الاعمار مشروع جسر المجر الكونكريتي فيما ارسى حجر الاساس لمشروع مجمع الشهداء السكني في محافظة ميسان بحضور المحافظ .
وقال الوزير خلال افتتاح جسر المجر الكونكريتي إن هذا المشروع يعد من المشاريع المهمة في المحافظة حيث يربط جانبي نهر المجر الكبير في قضاء المجر ويسهل عملية نقل البضائع والمنتجات الزراعية والصناعية أضافة اى تخفيف الزخم المروري على الجسر القديم ، مضيفاً بان طول الجسر يبلغ (50م) وبواقع فضائين بطول 24 م لكل فضاء وبعرض9 امتار والمماشي 1,5م لكل جهة كما تبلغ كلفة المشروع مليارا و86 مليون دينار.
كما ارسى وزير الاعمار والاسكان حجر الاساس لمشروع مجمع الشهداء السكني الذي ينفذ لصالح مؤسسة الشهداء ويضم (708) وحدة سكنية بمساحات (200م2 و 300م2).
واوضح الوزير بان المجمع سيضم ايضا ابنية خدمية مرافقة تشمل جامعاً ومدرستين ابتدائيتين ومدرستين متوسطتين وروضة وحضانة وقاعة للمناسبات ومركزاً ادارياً ومركزاً صحياً وقاعة للمناسبات وسوقاً عصرياً مع جميع الشبكات الخدمية وأعمال الموقع الخارجية من ساحات وفضاءات للاستراحة ومساحات خضراء وغيرها.
من جهة اخرى اعلنت وزارة الاعمار المباشرة بمشروع صيانة طريق سيد محمد العطشان في محافظة المثنى بطول (12.6)كم ،فيما شارفت الوزارة على انجاز مشروع صيانة و إكساء (15)كم من طريق سماوة – ناصرية .
وقال مدير المركز الاعلامي والاتصال الحكومي عبد الواحد الشمري ان الهيئة العامة للطرق والجسور التابعة للوزارة باشرات بصيانة طريق سيد محمد العطشان في محافظة المثنى بطول (12.6) كم حيث يتضمن العمل اجراء المعالجات لطبقات الطريق القديم بعد ذلك سيتم فرش خرسانة اسفلتية بمواصفات طبقة رابطة وطبقة سطحية وكل ما يتطلبه العمل من الاجراءات الفنية الاخرى والتي ستتم بموجب المواصفات العامة للطرق والجسور .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة