وضع حجر الاساس لمجمع مؤسسة الشهداء السكني في ميسان

جعفر هاشم السراي*
ضمن احتفاليه مركزيه اقامتها وزارة الاعمار والاسكان قام وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني بوضع حجر الاساس للمجمع السكني لمؤسسة الشهداء في محافظـة ميسـان .
وحضر الاحتفال علي دواي محافظ ميسان وعدد من المدراء العامين في وزارة الاسكان والاعمار والمسؤلين في محافظة ميسان وعن تفاصيل هذا المشروع التقت صحيفة الصباح الجديد بالمهندس عمار عبدالرزاق عيسى الجبوري مدير عام شركة الفاو الهندسية العامة الجهة المنفذه للمشروع فقال ان المجمع السكني لمؤسسة الشهداء لمحافظة ميسان يتكون من (708) دور سكنية بطابقين وتقسم الى ثلاثة انواع (A1 و A2 و B1 .
واضاف ان مساحات الدور تتراوح من (200-300)م2 والمجمع ينفذ على مساحة(150) دونما ويحتوي المجمع على ابنية خدمية مختلفة منها مدرسة ابتدائية عدد (2) ومدرسة ثانوية عدد(2) وبناية الادارة ومركز صحي مؤلف من طابقين ومركز شرطة وجامع وحضانة وقاعة للمناسبات واسواقا اضافة الى شبكات الصرف الصحي ومياه الامطار وخطوط الهاتف والكهرباء.
واضاف الجبوري بان العمل بدا حاليا بالاعمال الترابية وقلع التربة غير النظيفة مع جميع الاستحضارات الاخرى وتبلغ كلفة المشروع اكثر من (187) مليار دينار .
بعدها قام الوزير بزيارة مستشفى الطفل والولاده في المحافظة والذي تنفذه شركة الفاو الهندسية العامة احدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان واطلع على المراحل النهائية للمشروع وحث العاملين بضرورة مضاعفة الجهود والاسراع بانجاز المستشفى ليكون في خدمة اهالي محافظة ميسان علما ان المستشفى ينفذ لصالح وزارة الصحه وباشراف الهيئة العامة للمباني.

•اعلام الوزارة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة