الأخبار العاجلة

22 لوحة في «أسفار» لـ «تحسين الزيدي» بعمّان

قال إن معرضه المقبل سيكون في بغداد
عمان ـ الصباح الجديد:
أقام الفنان التشكيلي تحسين الزيدي معرضه الشخصي التاسع في قاعة مجلس الاعمال العراقي للفنون في العاصمة الاردنية عمان.
المعرض الذي حمل عنوان «أسفار» ضم 22 عملاً فنياً تميزت بأسلوبها التعبيري الحديث واحجامها الكبيرة وجسدت حالات وانفعالات مختلفة للانسان العراقي.
وقالت المدير التنفيذي لمجلس الاعمال العراقي عبير النائب ان اعمال الزيدي تعكس طموح الانسان العراقي في التغيير على الرغم من الظروف الصعبة التي تحيط به.
وأوضح الفنان تحسين الزيدي ان معرضه الحالي يمثل خلاصة تجربته الفنية التي بدأت منتصف تسعينيات القرن الماضي ومرت بمراحل متعددة، وقال ان الاعمال تجسد انفعالات مختلفة للانسان العراقي ومزاجه المتغير في ظل الواقع المؤلم الذي يعيشه من كفاح وحزن وتأمل وأصرار على الحياة، واضاف في حديث لاذاعة العراق الحر: «لكل عمل خصوصيته من ناحية اللون والتعبير والتقنية، فقد اعتمدت على اللون بشكل رئيس في اظهار الانفعالات المختلفة عكس ماهو متعارف علية بان يكون اللون هو الضيف على شكل العمل الفني».
ولفت الزيدي الى انه سيقيم معرضه المقبل في بغداد حيث الحضور الكبير الذي تشهده المعارض هناك من جمهور متذوق للفن ونقاد عكس ما تتناقله وسائل الاعلام.
من جهته وصف الفنان التشكيلي علاء الزبيدي المعرض بالفسيفساء العراقي الذي يضم كل الاطياف والالوان كونه جمع انفعالات وحالات الانسان العراقي المختلفة خاصة المرأة والطفل، مشيدا باعمال زميله تحسين الزيدي ذلك انه استند على الالوان ورموز الموروث الشعبي في ابراز مجموعته الفنية الجديدة التي تمثل حالات انسانية من الواقع المعاش حاليا.
والفنان التشكيلي تحسين الزيدي من مواليد بغداد عام 1974، شارك في عدد من المعارض الجماعية التي أقيمت داخل العراق وخارجه، اقام العديد من المعارض الشخصية في كل من بغداد وبيروت وعمان ودمشق والكويت وبراغ، واعماله الفنية مقتناة في العديد من المتاحف ودور الفن العربية والاجنبية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة