الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بان مدنيا اصيب بانفجار عبوة ناسفة وسط العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق بالقرب من فندق بغداد بشارع السعدون وسط بغداد، انفجرت مساء يوم امس ما ادى الى اصابة مدني صادف مروره لحظة التفجير”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، واغلقت الطرق المؤدية اليه، فيما نقلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

ديالى – عملية امنية
كشف مصدر امني في ديالى، الاثنين، عن اعتماد ما اسماها إستراتيجية “قضم الأرض” لاستعادة مناطق شمال شرقي بعقوبة من قبضة “داعش”، فيما أكد أن التنظيم حول بعض القرى إلى اشبه بقنبلة موقوتة بسبب كثرة العبوات والألغام الأرضية التي زرعها.
وقال المصدر إن الأجهزة الأمنية في ديالى تطبق إستراتيجية قضم الأرض من اجل استعادة السيطرة على قرى شمال قضاء المقدادية (30 كم شمال شرقي بعقوبة)، والتي يخضع الجزء الأكبر منها تحت سيطرة داعش منذ أكثر من شهرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “إستراتيجية قضم الأرض تتمحور في تقطيع أوصال منطقة شمال المقدادية الى أجزاء يجري تطهيرها واحدة تلو الأخرى.

كركوك – ضبط صهاريج
اعلنت مديرية شرطة الاقضية والنواحي، الاثنين، عن ضبط اربعة صهاريج محملة بالنفط الخام تابعة لتنظيم “داعش”، مشيرة إلى أن الصهاريج كانت في طريقها الى مدينة الموصل
وقال مدير الشرطة العميد سرحد قادر إن “قوة مشتركة من شرطة الاقضية والنواحي والبيشمركة تمكنت، ظهر يوم امس من ضبط اربعة صهاريج للنفط الخام قام تنظيم داعش بتحميلها من مصافي للنفط يسطير عليها في محافظة صلاح الدين وهي متجهة الى محافظة الموصل”، لافتا الى ان “الصهاريج ضبطت بعد تحرك قوة من الشرطة والبيشمركة في موقع وجود الصهاريج قرب قرية تابعة لقضاء الدبس .

صلاح الدين – مقتل مسلحين
اكد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن سبعة من عناصر تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير داخل منزل كانوا يحاولون تفخيخه شمال الضلوعية.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت يوم امس داخل منزل يضم على عدد من مسلحي داعش بمنطقة البوجواري شمال ناحية الضلوعية (80 كم جنوب تكريت)”، مبينا ان “هؤلاء المسلحين كانوا يرمون تفخيخ المنزل بعدد كبير من العبوات الناسفة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، ان “الانفجار اسفر عن مقتل اربعة من عناصر داعش واصابة ثلاثة اخرين بجروح بليغة”.

بابل – ضربات جوية
قال مصدر في قيادة عمليات بابل، الاثنين، بأن 70 عنصرا من تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي شمالي المحافظة، فيما اشار الى ان الطائرات الحربية تمكنت من تدمير وكرين تابعين للتنظيم.
وقال المصدر ان “طيران القوة الجوية العراقية وبالتنسيق مع قيادة عمليات بابل نفذ، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، ضربات جوية استهدفت مواقع تابعة لتنظيم داعش في شمال ناحية جرف الصخر(35 كم شمالي بابل)، ما أسفر عن مقتل 60 عنصرا واصابة 10 اخرين بجروح متفاوتة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “طائرات القوة الجوية دمرت ايضا وكرين تابعين للتنظيم شمال منطقة الفاضلية التابعة للناحية، وقتلت من فيهما”.

الانبار – عملية امنية
أعلن رئيس مؤتمر صحوات العراق وسام الحردان، الاثنين، عن مقتل مرافق مسؤول تنظيم “داعش” لمناطق شمال الفلوجة بعملية أمنية وسط الرمادي.
وقال الحردان إن “عناصر صحوات العراق تمكنوا صباح يوم امس من قتل مرافق مسؤول تنظيم داعش لمناطق شمال الفلوجة ويدعى ثائر التكريتي في عملية عسكرية نوعية وسط مدينة الرمادي”.

نينوى – اشتباكات مسلحة
اكدت قوات حماية سنجار، الاثنين، عن مقتل 6 مسلحين من “داعش” وتدمير ثلاث عجلات للتنظيم خلال اشتباكات مسلحة شرق الموصل.
وقال مسؤول علاقات قوات حماية سنجار داود جندي إن “قواتهم تصدت ظهر يوم امس لهجوم شنه مسلحون تابعون لداعش على منطقة زورافا ضمن ناحية سنجار (120 كم شرق الموصل)، ما أسفر عن مقتل 6 من عناصر التنظيم”. مضيفا ان “الاشتباكات أسفرت أيضا عن تدمير ثلاث عجلات للتنظيم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة