الأخبار العاجلة

مبعوث الأمم المتحدة: صنعاء مُحتلّة من قبل الحوثيين

صنعاء ـ وكالات:
وصف مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر، أمس الاثنين، الوضع هناك وبالأخص في العاصمة صنعاء بالخطير، موضحا أن صنعاء باتت «محتلة» من قبل الحوثيين، فيما دعت السعودية إلى التطبيق الكامل والسريع لاتفاق السلام في اليمن.
وقال بنعمر في تصريح لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية نشرته اليوم، إن صنعاء باتت محتلة من قبل القوى المسلحة من جماعة الحوثي التي اجتاحتها في 20 من أيلول الجاري.
وأضاف أن «ما حدث في اليمن نتيجة لحسابات خاطئة ارتكبتها جميع الأطراف، ومع الأسف زاد من انزلاق الوضع إلى هذا المنحدر الخطير اختيار جماعة أنصار الله وأطراف أخرى العنف كوسيلة لبلوغ أهداف سياسية، مستغلة ضعف الدولة وتفكك الجيش».
وتحدث بنعمر أيضا عن الدور الانتقامي الذي لعبته زعامات النظام السابق التي تحالفت ويسرت للحوثيين دخول العاصمة.
من جهتها دعت السعودية الى تطبيق كامل وسريع لاتفاق السلام الذي وقع عليه المتمردون الحوثيون الشيعة في اليمن، وذلك في ظل استمرار سيطرتهم على معظم المقار الرسمية في العاصمة اليمنية.
وقال وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في تصريحات نقلتها الصحافة المحلية الاثنين، «إننا ندعو جميع الأطراف المعنية إلى التطبيق الكامل والعاجل لبنود الاتفاق كافة»، في إشارة إلى الاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة