الأخبار العاجلة

اليوم.. «الأولمبي» يواجه كوريا الشمالية في نصف النهائي

العبادي وعبطان يهنئان البعثة العراقية بالنجاحات الكروية
بغداد ـ فلاح الناصر:
يلعب في الساعة الثانية من ظهر اليوم الثلاثاء منتخبنا الاولمبي مباراته ضمن الدور نصف النهائي في بطولة اسياد القارة الجارية منافساتها في انشون الكورية الجنوبية عندما يواجه نظيره الكوري الشمالي.
الى ذلك هنأ رئيس الوزراء حيدر العبادي، الشعب العراقي بفوز المنتخب الاولمبي على نظيره السعودي وتؤهله لدور نصف النهائي في دورة العاب آسيا.
وقال التلفزيون العراقي الرسمي إن «رئيس الوزراء حيدر العبادي، هنأ الشعب العراقي بفوز المنتخب الاولمبي على نظيره السعودي وتؤهله لدور نصف النهائي في دورة العاب آسيا».
من جانبه، قدم وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان تهنئته للبعثة العراقية بمناسبة فوز المنتخب الاولمبي العراقي على الفريق السعودية بثلاثية نظيفة وتأهله الى الدور نصف النهائي في فعالية كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاسيوية الجارية حاليا في مدينة انجون في كوريا الجنوبية.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه عبطان مع رئيس البعثة الدكتور طالب فيصل حيث قدم تهانيه للكادر الاداري والتدريبي ولجميع اللاعبين على ما قدموه من مستوى كبير ادخل الفرحة على قلوب ابناء الشعب العراقي .
ووجه عبطان بمكأفئة الفريق حاثا اياهم على مواصلة الانتصارات حتى تحقيق الوسام الذهبي ورفع اسم وعلم العراق عاليا في سماء كوريا الجنوبية .
وكان المنتخب الاولمبي العراقي تغلب على نظيره السعودي بثلاثية نظيفة لحساب الدور ربع النهائي من فعالية كرة القدم في دورة الالعاب الاسيوية ليتاهل لملاقات المنتخب الاولمبي الكوري الشمالي في مبارة النصف نهائي التي ستقام اليوم الثلاثاء.

رقم قياسي عراقي بالزانة
وفي سياق متصل شهدت منافسات ألعاب القوى بدورة ألعاب آسيا المقامة حالياً في مدينة آينشون الكورية الجنوبية، مساء اول امس تسجيل رقم عراقي جديد في القفز بالزانة من قبل منتظر فالح، فيما تأهل العداء عدنان طعيس للدور النهائي في مسابقة 1500 متر.
وتمكن منتظر فالح من تسجيل رقم عراقي في مسابقة القفز بالزانة والرقم 5.25 متر ناسخاً الرقم السابق المسجل باسمه وقدره 5.5».
في حين العداء تأهل عدنان طعيس الى الدور النهائي في مسابقة ركض 1500 متر»، مشيراً الى أن «طعيس احتل المركز الثاني في مجموعته بعد ان قطع مسافة بزمن قدره 3.45.04».
وكان الرباع كرار محمد جواد حصل على الوسام البرونزي في منافسات رفع الاثقال بدورة ألعاب آسيا، فيما اخفق الرباع سلوان جاسم اخفق في إحراز وسام جديد للعراق في دورة العاب آسيا وحصل علـى المركـز الرابـع فـي المنافســات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة