الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر في الشرطة الاتحادية الأحد بأن شخصا قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون وسط العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح يوم امس النار من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه شخص لدى مروره في منطقة باب الشيخ، وسط بغداد ، مما اسفر عن مقتله في الحال فيما لاذ المسلحون بالفرار”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية هرعت الى مكان الحادث وقامت بنقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا بالحادث لكشف ملابساته والجهة التي تقف وراءه”.

ديالى – عملية امنية
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، الاحد، عن تطهير الجزء الشرقي من سدة الصدور الاروائية شمال شرق بعقوبة، فيما اشار الى انه تم ابطال اكثر من 20 عبوة ناسفة كانت موضوعه على طريق رئيسي يؤدي الى السدة.
وقال المصدر ان “قوات امنية وبمساندة من متطوعي الحشد الشعبي نفذت، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، عملية مباغتة من محوريين على سدة الصدور الاروائية الخاضعة تحت سيطرة تنظيم داعش، نجحت خلالها بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم من تطهير الجزء الشرقي من السدة”، مبينا ان “الهجوم ادى الى مقتل اربعة من داعش وتدمير مركبتين”.

كركوك – ضربة جوية
اكد مصدر امني في محافظة كركوك تمكنت المقاتلات الحربية الاحد من قصف وكر للمسلحين في ما اسفر عن مقتل 6 من عناصر التنظيم واحراق عجلاتهم.
وقال المصدر ان الطائرات تمكنت من قصف تجمع للمسلحين في منطقة وادي النفط بمحافظة كركوك ، مضيفا ان “القصف ادى الى مقتل ستة من المسلحين من عناصر التنظيم وإحراق العجلات التابعة لهم”.

بابل – قصف جوي
قال مصدر في قيادة عمليات بابل، الاحد، بأن خمسة من عناصر تنظيم “داعش” بينهم قناص قتلوا بقصف جوي شمالي المحافظة.
وقال المصدر ان “طيران القوة الجوية العراقية بالتنسيق مع قيادة عمليات بابل نفذت في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، ضربات جوية استهدفت مواقع لتنظيم داعش في مناطقة الفارسية التابعة الى ناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل)، ما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم بينهم قناص”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القصف ادى ايضا الى تدمير احادية بالمنطقة ذاتها وقتل من فيها، فضلا عن تدمير وكر تابع للتنظيم”.

صلاح الدين – استهداف سيطرات
كشف مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن مجموعة مسلحة هاجمت نقطتي تفتيش امنيتين جنوب تكريت.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين هاجموا، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بالاسلحة الرشاشة نقطتي تفتيش امنيتين احداها تابعة للشرطة المحلية والأخرى للصحوة، في سوق مريدي وسط قضاء سامراء (40 كم جنوب تكريت )، من دون حدوث أي إصابات”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عناصر السيطرتين ردوا على مصادر النيران، الامر الذي دفع بالمهاجمين الى الهروب لجهة مجهولة”.

الانبار – عملية عسكرية
ذكرت مصادر مطلعة الاحد بأن ابناء العشائر تمكنوا من قتل مسؤول تنظيم “داعش” لمناطق شمال الفلوجة واصابوا احد مرافقه بعملية عسكرية جنوبي الانبار.
واوضحت المصادر إن ثوار مدينة الفلوجة تمكنوا من قتل مسؤول داعش لمناطق شمال المدينة الارهابي محمد علي الصميدعي، واصابوا مرافقه الإرهابي ثائر التكريتي باستهداف عجلتهم في الفلوجة.
واضافت المصادر أن ثوار العشائر داخل مدينة الفلوجة بدأوا بتنسيق عملياتهم العسكرية لاستهداف القيادات البارزة للدواعش في اطار خطة مدروسة لتحرير المدينة من قبضة الارهابيين”، مشيرا الى ان “الثوار لديهم تنسيقا مع اقرانهم في مناطق اطراف مدينة الفلوجة والمناطق القريبة منها لتحديد تحركات القيادات الداعشية واستهدافها”.

نينوى – استهداف مسلحين
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى الاحد بأن العشرات من عناصر تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح، بقصف جوي للتحالف الدولي استهدف مواقع التنظيم جنوب شرق الموصل.
وقال المصدر إن “طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن نفذت يوم امس غارة جوية على اوكار تنظيم داعش في ناحية الكوير (35 كم جنوب شرق الموصل)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان “الغارة اسفرت عن مقتل وإصابـة العشرات من عناصر داعش”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة