ذي قار: تأخر الموازنة تسببت بتعطيل الفعاليات الاقتصادية

الصباح الجديد ـ وكالات:
أعلن قسم عمل محافظة ذي قار التابع لوزارة العمل، أمس الأحد، عن توقف 1091 معاملة قرض للعاطلين ضمن الخطة الإستراتيجية للتخفيف عن الفقر بسبب تأخر إقرار الموازنة، فيما اشار الى أن 420 مستفيدا تسلموا قروضا لإقامة مشاريع صغيرة من مجموع 700 مستفيد عن طريق الوزارة.
وقال مدير القسم طاهر مسلم البكاء في حديث لـ»السومرية نيوز»، إن «1091 معاملة قرض تتعلق بشريحة العاطلين وطلبة الكليات المسائية ضمن الخطة الإستراتيجية للتخفيف عن الفقر تم ترويجها، لكنها متوقفة بسبب تأخر إقرار الموازنة»، مبيناً أن «قيمة القرض تترواح ما بين خمسة ملايين و10 ملايين دينار تسدد بشكل دفعات على مدى ثماني سنوات».
وأضاف البكاء أن «420 مستفيدا من العاطلين عن العمل تسلموا قروض تتراوح ما بين 5 ملايين وعشرين مليون دينار لإقامة مشاريع صغيرة عبر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية»، مشيرا الى أن «الدائرة مستمرة بترويج المعاملات للمستحقين من شريحة الفقراء وإرسالها إلى المكتب الوطني في بغداد للمصادقة عليها».
يذكر أن وزارة التخطيط والتعاون الانمائي أطلقت إستراتيجيتها الوطنية للحد من ظاهرة الفقر، في كانون الثاني 2010، والتي تتركز على زيادة نسبة مشاريع الاستثمار بهدف امتصاص البطالة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة