منع استعمال مكبرات الصوت في المساجد والحسينيات لغير الاذان

الكوت – ضياء الصالح :
قررت مديرية الوقف الشيعي في واسط منع استعمال مكبرات الصوت في المساجد والحسينيات لغير الآذان، مهددة باتخاذ إجراءات «عقابية رادعة» بحق المخالفين، عازية ذلك إلى تلقيها شكاوى كثيرة من أهالي المحافظة بهذا الشأن.
وقال مدير الدائرة فوزي خليل البكري لمراسل «الصباح الجديد» إن الكثيرً من أهالي المحافظة اشتكوا لدى المديرية من إطلاق مكبرات الصوت في مجالس العزاء التي تقام في المساجد والحسينيات مما يسبب إزعاجاً لهم ، مشيراً إلى أن «مديرية الوقف الشيعي في واسط، وجهت بمنع استعمال مكبرات الصوت في المساجد والحسينيات لغير الآذان، وضمن الأوقات الشرعية المحددة له، في ضوء توجيهات مراجع الدين الأكارم، لما يسببه ذلك من ضرر وأذى للآخرين لاسيما القاطنين بالقرب من تلك المساجد والحسينيات .
وأضاف البكري ان «المديرية ستتخذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق متولي المساجد والحسينيات وأئمة الصلاة المخالفين لتعليماتها وتحميلهم مسؤولية الأضرار التي تقع على المواطنين، بما في ذلك إلغاء توليهم لإدارة تلك الأماكن المقدسة في حال وردت شكاوى ضدهم ، مؤكداً أن المديرية أصدرت إعماماً بهذا الشأن وأبلغت به الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي .
وناشد مدير الوقف الشيعي في واسط، متولي المساجد والحسينيات وأئمة الصلاة الالتزام بذلك التوجيه والالتزام به كواجب شرعي يعزز رسالة المسجد».
يذكر أن ظاهرة إطلاق مكبرات الصوت في المساجد والحسينيات تزايدت في السنوات الأخيرة بعيداً عن أوقات الاذان، في وقت تزايد عددها وأصبح وجودها بين الأحياء السكنية مبعث ازعاج للأهالي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة