الأخبار العاجلة

توزيع 1.5 مليار دينار على النازحين في أربيل

أربيل ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، امس الأحد عن توزيع اكثر من مليار ونصف المليار دينار على العوائل النازحة في أربيل عاصمة اقليم كوردستان.
وقال معاون مدير ممثلية الوزارة في اربيل ورئيس لجنة التوزيع علي عباس جهانكير في تصريح اطلعت عليه «الصباح الجديد»، ان «لجان التوزيع في محافظة اربيل مستمرة بتوزيع منحة المليون دينار على العوائل النازحة من المحافظات التي تسيطر عليها عصابات داعش الإرهابية».
واضاف ان «اللجان وزعت اكثر من مليار ونصف المليار دينار على العوائل النازحة وعن طريق خمسة منافذ متوزعة في اربيل، موضحا انه تم توزيع المنحة على 1511 عائلة نازحة».
وتابع جهانكير ان «منافذ التوزيع شملت منفذ سردم حيث تم توزيع منحة المليون على 550 عائلة ومنفذ اوبرا 240 عائلة ومنفذ اشتي 201 عائلة ومنفذ روناكي 250 عائلة، فضلا عن منفذ بردةرش 270 عائلة نازحة».
واوضح ان «لجان التسجيل في محافظة اربيل ادخلت اكثر من 990 ملفا في قاعدة البيانات للوزارة من اجل شمولهم بمنحة المليون دينار خلال الايام القادمة»، مشيرا الى «تسلم اكثر من 450 ملف للعوائل النازحة من اجل تسجيلهم وشمولهم بالمنحة».
واكد ان «لجان التوزيع مستمرة بتسجيل العوائل النازحة وتوزيع منحة المليون دينار على العوائل النازحة في محافظة أربيل».
وتشير احصاءات محلية ودولية الى ان نحو مليون و400 الف نازح دخلوا محافظات ومدن اقليم كوردستان، وصل معظمهم بعد احداث الموصل وسيطرة ارهابيي «داعش»، على مناطق واسعة من محافظة نينوى ومناطق من محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى في العاشر من شهر حزيران المنصرم.
وكذلك امتداد المتطرفين لاحقا إلى المناطق بين اربيل وبغداد في سنجار وزمار التي كانت تحت سيطرة قوات الپيشمرگة الكردية بمحافظة نينوى مطلع آب الماضي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة