الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر في الشرطة السبت بأن أربعة من عناصر الشرطة والدفاع المدني أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من دائرة الدفاع المدني بمنطقة الراشدية شمالي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس ما أسفر عن إصابة أربعة من عناصر الشرطة والدفاع المدني”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج المطلوب .

ديالى – هجوم انتحاري
اعلن مصدر مسؤول في قائممقامية قضاء الخالص في محافظة ديالى، السبت، عن احباط هجوم انتحاري بجرافة مفخخة قرب سد اروائي شمال بعقوبة.
وقال المصدر إن “انتحاريا يقود جرافة مفخخة حاول يوم امس مهاجمة نقطة امنية مرابطة في محيط سد العظيم (35 كم شمال شرق قضاء الخالص)”، مبينا ان “العناصر الامنية تمكنت من احباط الهجوم بعد استهداف بصواريخ (ار-بي-جي) وتفجيره قبل وصوله الى النقطة”
واضاف ان “الانفجار ادى الى اصابة احد منتسبي الجيش بجروح طفيفة”، لافتا الى ان “سرعة ردة فعل العناصر الامنية، اسهمت في احباط هذا الهجوم العدواني من قبل تنظيم داعش”.

كركوك – استهداف مسلحين
اكد مصدر امني في محافظة كركوك ان الطائرات الاميركية تمكنت ، السبت، من قصف سيطرة تابعة لتنظيم “داعش” في محافظة كركوك، ما اسفر عن مقتل ستة من عناصر التنظيم واحراق عجلاتهم.
واضاف المصدر ان “الطائرات الاميركية تمكنت من قصف سيطرة تابعة لتنظيم داعش في منطقة وادي النفط بمحافظة كركوك”. مشيرا الى ان “القصف ادى الى مقتل ستة من عناصر التنظيم وإحراق العجلات التابعة لهم”.

بابل – هجمات مسلحة
قال مصدر في قيادة عمليات بابل السبت بأن القوات الامنية صدت هجوما واسعا لتنظيم “داعش” على ناحية جرف الصخر شمالي المحافظة، وتمكنت من قتل وإصابة ثمانية من عناصر التنظيم.
وقال المصدر إن “قوات من الجيش ومكافحة الارهاب والحشد الشعبي صدت يوم امس هجوما على منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل)، ما أسفر عن مقتل خمسة واصابة ثلاثة من عناصر التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المسلحين يحاولون فك الخناق الذي ضيقته قوات الجيش والحشد الوطني”، مبينا أن “القوات الامنية مستمرة بملاحقة عناصر التنظيم في ناحية جرف الصخر، تمهيدا لتحريرها بشكل كامل”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
كشف مصدر محلي في محافظة صلاح الدين، السبت، بأن قوات الجيش وبمساندة ابناء العشائر تمكنت من صد هجوم لمسلحي “داعش” على قضاء الدجيل جنوب تكريت، مبينا ان العشرات من الطرفين سقطوا بين قتيل وجريح.
وقال المصدر ان “قوات الجيش وبمساندة ابناء العشائر تمكنت، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، من صد هجوم لمسلحي داعش على قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت)”، مبينا ان “الهجوم بدأ من محورين الاول عبر الطريق العام لمنطقة سيد غريب والثاني عن طريق جسر عبد الرسول في الجانب الغربي للقضاء”.
الانبار – هجوم مسلح
ذكر مصدر في قيادة عمليات الأنبار السبت بأن ثمانية من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا بعمليات تعرضية نفذتها قوات الجيش، فيما تم تدمير منزل يؤوي مسلحين جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من فرقة التدخل السريع الأولى نفذت، يوم امس عمليات تعرضية على مواقع تمركز عناصر تنظيم داعش في منطقة السجر شمال الفلوجة واسفل جسر الموظفين شرق المدينة، ما أدى الى مقتل ثمانية من عناصر التنظيم وتدمير عجلة تحمل أحادية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من نفس الفرقة قامت بقصف منزل يؤوي مسلحين في منطقة السجر، ما أدى الى تدمير المنزل بالكامل”.

البصرة – تشكيل قوة أمنية
اكد مصدر مسؤول في الحكومة المحلية في البصرة، السبت، عن تشكيل قوة مشتركة من الجيش والشرطة للتعامل مع عصابات الخطف في المناطق الواقعة شمال المحافظة.
وقال المصدر إن “الحكومة المحلية اتخذت في ضوء اجتماع لخلية الأزمة جملة من القرارات التي تهدف الى وضع حد للخروق الأمنية في المحافظة”، مبيناً أن “الاجراءات الجديدة تشمل تكليف قوة ضاربة تتكون من 200 مقاتل من الجيش والشرطة للتعامل مع جرائم الخطف والنزاعات العشائرية الخارجة عن السيطرة التي تحدث شمال المحافظة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة