«الأولمبي» يواجه السعودية في ربع نهائي الأسياد.. اليوم

«الشباب والرياضة» تكرم المتفوقين في «انشون»
انشون ـ عمار طاهر*:
يواجه المنتخب الاولمبي العراقي منتخب المملكة العربية السعودية في الساعة الخامسة من عصر اليوم الاحد بتوقيت انشون»الثامنة صباحاً بتوقيت بغداد» ضمن الدور ربع نهائي لبطولة اسياد انشون في كوريا الجنوبية.
وتأهل المنتخب الاولمبي بكرة القدم الى دور الثمانية بعد فوزه على المنتخب الطاجيكي باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي اقيمت على ملعب انشون ضمن مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاسيوية الجارية حاليا في كوريا الجنوبية خلال المدة من 11 ولغاية 5 تشرين الاول المقبل.
سجل اهداف المنتخب الاولمبي اللاعب همام طارق في الدقيقة 6 من كرة عرضية استلمها من زميله امجد كلف واودعها المرمى واحرز الهدف الثاني اللاعب سلام شاكر في الدقيقة 46 من ركلة زاوية نفذها همام طارق واسكنها الشباك سلام شاكر براسية جميلة وسجل الهدف الثالث اللاعب علي عدنان في الدقيقة 62 بعد فاصل من المناولات بينه وبين اللاعب همام طارق واحرزالهدف الرابع اللاعب مصطفى ناظم في الدقيقة 84 من ركلة زاوية نفذها ضرغام اسماعيل لتجد مصطفى ناظم الذي لم يتوان في ارسالها الى الشباك بالمقابل سجل الفريق الطاجيكي هدفه الاول في الدقيقة 36 عن طريق اللاعب دلشود فيسيف نتيجة لتراخي الدفاع العراقي وسجل هدفه الثاني في الدقيقة 88 بواسطة اللاعب فضلوف الذي استغل هجمة مرتدة نفذها الفريق الطاجيكي بشكل سريع.
واحتفت البعثة العراقية بالفائزين بسباقات دورة الالعاب الاسيوية حتى الان وقد تم توزيع مكافات وزير الشباب والرياضة على المنتخب الاولمبي كرة القدم وصاحب الوسام البرونزي الرباع كرار محمد جواد ومدربه محمد جواد والفائزون بالملاكمة عمار جبار ووحيد عبد الرضا.
وقال رئيس البعثة العراقية طالب فيصل ان الاحتفالية جرت بحضور جميع اعضاء البعثة وتخللتها الاغاني والاهازيج العراقية وسط فرحة عمت الجميع .
واضاف فيصل ان لاعبي المنتخب الاولمبي بكرة القدم قرر مكافاة البطل كرار محمد جواد كما ان كابتن المنتخب الوطني يونس محمود قدم مكافاة للملاكم عمار جبار لفوزه على خصمه البوتاني .
وتالق الملاكم عمار جبار في اول نزالاته في دورة الالعاب الاسيوية ضمن فعالية وزن 60 كغم عندما تغلب في الساعة التاسعة من مساء يوم الاربعاء على خصمة البوتاني وينغ جو هوك بنتيجة الجولات الثلاث 30 – 26 و 30 – 27 و 30 – 27 ليتاهل الى الدور الثاني .
ومن المقرر ان يلتقي الملاكم عمار جبار مساء امس مع الملاكم القطري عبد اللطيف محمد في نزال يتوقع ان يجتازه عمار ويتاهل الى الربع النهائي وذلك بحسب المستوى الذي قدمه في نزاله الاول ومستوى الملاكم القطري الذي اجتاز احد الملاكمين السعوديين.
وفاز ايضا الملاكم وحيد عبد الرضا اول امس الخميس في نزال وزن 75 كغم ضمن فعالية الملاكمة بعد ان قهر خصمه الكوري كم دي هاون بثلاث جولات مقابل لاشيء 29 -28 و 29 – 28 و 30 -27 على التوالي .
ويخوض الملاكم وحيد عبد الرضا نزاله في الجولة الثانية امام الملاكم الفلبيني لوبز ولفريدو في نزال يتوقع ان يكون ساخنا حيث اجتاز في الدور الاول الملاكم الطاجيكي عزيز اجالوف .
ويبلغ عمر الملاكم الفلبيني لوبز ولفريدو 29 عاما بطول 182 سم وهو صاحب المركز الخامس في دورة الالعاب الاسيوية السابقة في غوانغ زهو عام 2010 والمركز الخامس في بطولة اسيا التي جرت في انشون عام 2011 والمركز الثاني في دورة العاب شرق اسيا التي جرت في ماليزيا عام 2013.

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة