الترسانة يزور العراق و سنوقع توأمة رياضية مع المقاولون العرب

بغداد ـ فلاح الناصر:

اختتم فريق نادي بغداد بكرة القدم معسكره التدريبي في مصر استعداداً للدوري الممتاز ووصف الامين المالي لنادي بغداد ورئيس وفد الفريق الكروي في معسكر مصر التدريبي الاخير محمد فرحان المعسكر بالايجابي والذي حقق اهدافه، مبيناً انه جاء بعد فترة تدريبات منتظمة للفريق استعداداً للدوري الممتاز بموسمه الجديد الذي سيشهد لقاء فريق بغداد بفريق النفط في الجولة الاولى يوم الاربعاء المقبل.
وبين ان صفوف نادي بغداد استقطبت لاعبين متميزين في جميع المراكز مع تجديد التعاقدات مع نخبة الاسماء التي دافعت عن الوان الفريق في الموسم السابق، اضافة الى لاعبين محترفين يشكلون قوة اضافية فوق المستطيل الاخضر من اجل تحقيق طموحات الادارة والملاك التدريبي في الموسم الجديد الي يسعى فيه الفريق بقوة الى المنافسة على اللقب.
واوضح ان الفريق اجرى اربع مباريات ودية فاز فيها على بهتمي بثلاثية نظيفة وعلى الانتاج الحربي باربعة اهداف لهدفين وعلى الترسانة بهدفين لهدف وخسر امام المقاولون العرب بثلاثة اهداف لهدف.. وهي مباريات متميزة اسهمت في تحقيق الاستقرار الفني للاعبين بالشكل الامثل والنهائي قبل الدخول في منافسات الدوري الممتاز الذي سيلعب فيه فريق بغداد ضمن المجموعة الثانية التي تضم ايضاً الشرطة والطلبة ودهوك والنجف والسليمانية والحدود ونفط ميسان والميناء.
وعن التحرك الاداري باعتباره رئيساً للوفد في مصر قال: بالتاكيد كانت لنا تحركات على الجانب الاداري والتنسيق المتواصل مع ادارات الاندية التي لاعبها فريقنا، فقد بدأنا نعمل على الاستفادة من تجربة نادي المقاولون العرب الذي يعد متميزاً بمسألة استثمار اللاعبين وتسويقهم ومثال على ذلك محترفه في الدوري الانجليزي بنادي تشيلسي اللاعب محمد صلاح الي يعد حالياً من افضل نجوم العالم وايضاً غيره من الاسماء الشابة التي قدمها فريق المقاولون العرب الى عالم الشهرة والنجومية العالمية .
واضاف فرحان: من المقرر ان نوقع معه في المدة المقبلة توأمة رياضية لتبادل الخبرات التدريبية والادارية في شتى الالعاب، اضافة الى السعي لتامين اقامة معسكرات تدريبية لفرق الفئات العمرية الكروية لنادي بغداد في جمهورية مصر العربية.
واشار الى ان الفيزا وتأخر الحصول عليها من الجانب المصري ربما يحول دون توقيع التوأمة الرياضية بالسرعة الممكنة، الا ان التحركات ستتواصل على الصعيد الرسمي لتذليل الصعوبات في هذه المسالة والانفتاح الرياضي على الاندية المصرية سيدفع بنادي بغداد الى التطور وبلوغ مراحل متقدمة من العمل الاحترافي والاستفادة من خبرات الاندية المصرية التي تعد من الابرز ليس على الصعيد العربي الافريقي فحسب بل في جميع الاصعدة.
واوضح ان ادارة نادي بغداد قدمت دعوة رسمية الى نظيرتها في نادي الترسانة لزيارة العراق ولقاء فريق بغداد ما بين فترة المرحلتين في الدوري الممتاز العراقي للموسم الجديد وايضاً اجراء مباريات ودية مع الفرق العراقية وسيتكفل نادي بغداد بضيافة كاملة للفريق المصري في اثناء وجوده ببغداد، وهذ فرصة لتعزيز العلاقات الرياضية مع الاشقاء في جمهورية مصر التي تربطها مع العراق علاقات عميقة الجذور.
واختتم حديثه بتوجيه الشكر الى السفير العراقي وجميع اعضاء سفارتنا في مصر بعد جهودهم الكبيرة في استحصال تأشيرة الفيزا للوفد والزيارات والمتابعات المتواصلة التي شهدت حضور ممثلي السفارة في المباريات الودية التي اجراها الفريق وهو دليل على اهتمام السفارة العراقية بالوفود الرياضية التي تقيم معسكراتها التدريبية في جمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة