أربيل وسيئول تجددان رغبتهما في تنمية وتعزيز العلاقات في شتى المجالات

أربيل – الصباح الجديد:
إستقبل نیچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كردستان، امس السبت في العاصمة أربيل السفير جو جونك ون سفير كوريا الجنوبية لدى العراق، والذي يزور الإقليم لأول مرة بعد تسنمه مهام عمله كسفير لبلاده لدى العراق.
وقال بيان لحكومة الاقليم، اطلعت عليه «الصباح الجديد»، انه «جرى بحث العلاقات الثنائية بين إقليم كردستان وكوريا الجنوبية والتي تعود إلى بدايات مجيء فرقة الزيتون العسكرية الكورية إلى أربيل، خلال عام 2003، حين سقوط نظام البعث وإقامة مقرهم في العاصمة أربيل، وقيام كوريا الجنوبية بتقديم مختلف المساعدات من مشاريع إعادة البناء وتقديم الخدمات، مما ساعد كوريا في بناء علاقات وطيدة مع حكومة وشعب إقليم كردستان، ومد جسور العلاقات بين أربيل وسيئول، كما جدد الجانبان رغبتهما في تنمية وتعزيز العلاقات في شتى المجالات».
وفي جانب آخر من اللقاء، تداول الجانبان «الوضع الراهن من الناحية السياسية والعسكرية والأمنية، وسلطا الضوء على الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، بالاضافة إلى دور الپیشمرگة في التصدي والقضاء على الإرهابيين، كما شددا على ضرورة مساعدة الپیشمرگة‌ وتسليحها لضمان حماية إقليم كردستان».
واضاف ان «جرى الحديث ايضا عن أوضاع النازحين في كردستان بشكل عام وخاصة في حدود محافظة دهوك كان جانباً آخراً من هذا اللقاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة