مارثون شعبي تنظمه صحة ذي قار بمناسبة اليوم العالمي للقلب

ذي قار – علي حسين:
نظمت دائرة صحة ذي قار يوم امس السبت مارثونا شعبيا لفئات عمرية متعددة بمناسبة اليوم العالمي للقلب شارك فيه المئات من المواطنين من بينهم مصابين بامراض القلب لقطع مسافة 3 كم تمتد من منتدى شباب ذي قار باتجاه مركز الناصرية للقلب ( وسط الناصرية ) .
وقال الدكتور اسماعيل عبد الجليل المسؤول عن تنظيم المارثون ان اعداد المشاركين بالمارثون تتراوح ما بين 300 – 400 مشارك من شتى الفئات العمرية ومن بينهم بعض المرضى الذين اجريت لهم عمليات تداخل جراحي وعمليات قسطره في مركز الناصرية للقلب .
ولفت الى ان اثنين من مرضاه هم فراس خليل واحمد عبد الرضا شاركوا بالمارثون بعد ان اكتسبوا الشفاء التام من اثار جلطة قلبية تعرضوا لها اثر الافراط بالتدخين ، مشيرا الى ان المارثون شارك فيه مرضى حقيقيين سبق وان اجريت لهم عمليات قسطرة وزرع بالون وعمليات تداخل جراحي في مركز الناصرية للقلب.
وانطلق المشاركون بالمارثون الذي اقيم تحت شعار ( القلب مضخة الحياة .. الحفاظ عليه بالرياضة والامتناع عن التدخين ) من منتدى شباب ذي قار باتجاه مركز الناصرية للقلب وقد قامت دائرة صحة ذي قار بتكريم الفائزين بالسباق في حفل اقيم في مركز الناصرية للقلب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة