امانة بغداد تعد خطة متكاملة للنهوض بمستوى الخدمات للمناطق والاحياء السكنية

الزام المواطنين برفع المخلفات التي يزيد وزنها على (50) كغم

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت أمانة بغداد عن إلتزامها بتعليمات حماية البيئة والقوانين الجديدة المتعلقة بجمع ونقل المخلفات الى مواقع الطمر ومعالجتها والتخلص منها بالطرائق الفنية حفاظاً على الصحة العامة وسلامة البيئة«.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في امانة بغداد أن الدوائر البلدية ودائرة المخلفات الصلبة والبيئة التابعة لامانة بغداد ملتزمة بجميع تعليمات حماية البيئة
واضافت ان « الامانة ملتزمة بالتعليمات التي تنص على تحديد اماكن ملائمة ووضع حاويات مناسبة لرمي المخلفات الى جانب تحديد مواعيد لجمع النفايات وكذلك تخصيص محطات وسطية لجمع النفايات ونقلها يومياً الى مواقع الطمر الصحي وتوزيع اكياس جمع النفايات على المواطنين .
واوضحت أن التعليمات تضمنت ايضاً إلزام المواطنين برفع المخلفات التي يزيد وزنها على (50) كغم ونقلها الى الاماكن المخصصة وما قل عن هذه الكمية تقوم الدوائر البلدية بجمعها وكذلك إلزام مالكي المزارع والمستثمرين في الانشطة الزراعية بالتخلص من مخلفاتهم بالطرائق الفنية وإلزام اصحاب المحال التجارية وشاغلي الاماكن العامة بتهيئة الحاويات المطلوبة لجمع النفايات.
وبينت أن التعليمات تضمنت كذلك منع رمي المخلفات الا في الاماكن المحددة وإستعمال الاكياس الخاصة بذلك بإستثناء الحالات التي لايمكن إستعمال الاكياس فيها ومنع رمي المخلفات في الموارد المائية او على ضفافها ومنع رمي المواد المشتعلة في الحاويات الصغيرة وكذلك عدم رمي او حرق الاطارات داخل الحاويات والاماكن العامة وعدم العبث بالمخلفات من قبل غير المتخصصين «اعلنت امانة بغداد عن إعداد خطة متكاملة لتنفيذ عدد من المشاريع ضمن قاطع بلدية بغداد الجديدة للارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام أن دائرة بلدية بغداد الجديدة أعدت خطة متكاملة للنهوض بمستوى الخدمات للمناطق والاحياء السكنية الواقعة ضمن قاطع مسؤوليتها تشمل عدة محاور الاول تطوير عدد من الشوارع الرئيسة استكمالاً لخطة سابقة شملت تبليط الطرق في مناطق بغداد الجديدة والمشتل والمعامل والشارع السياحي».
واضافت أن « المحور الثاني من الخطة يتضمن انشاء عدد من الملاعب الرياضية دعماً لقطاع الرياضة والشباب وصقل مواهب الشباب الى جانب انشاء عدد من الحدائق والمتنزهات لتهيئة اماكن للاستراحة والتنزه للعائلات وتشجير عدد من الشوارع.
وأشارت الى ان الدائرة تواصل جهودها لتقديم افضل الخدمات لساكني القاطع لا سيما ما يتعلق بخدمات النظافة وتأهيل شبكات الماء والصرف الصحي وادامة الحدائق والمتنزهات وازالة التجاوزات الحاصلة على الشوارع والأرصفة والساحات العامة «.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة