«الخيكاني» يطلع على العمل في مشروع الممر 2 لمدخل الصويرة

بغداد ـ الصباح الجديد:
اطلع وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني خلال زيارة ميدانية على سيرالعمل في مشروع أنشاء طريق الممر الثاني لمدخل الصويرة في محافظة واسط ، بنسب انجاز متقدمة تفوق المخطط له .
وقال الوزير خلال زيارته للمشروع ان الوزارة ومن خلال شركة حمورابي العامة وباشراف الهيئة العامة للطرق والجسور التابعتين للوزارة تقوم بتنفيذ مشروع أنشاء طريق الممر الثاني لمدخل الصويرة في محافظة واسط بكلفة تجاوزت الـ24 مليار دينار وبنسب انجاز متقدمة جدا.
واضاف الوزير ان زيارة المشروع تأتي للوقوف على مراحل العمل ونسب الانجاز للمشروع الذي يتضمن انشاء ممر ثان بطول (12) كم اضافة الى جسر كونكريتي على نهر دجلة بطول 420 مترا بواقع (12) فضاء طول الفضاء الواحد 35 مترا وبعرض كلي 12 مترا ، حيث يتم تنفيذ الجسر بأحدث الطرق الفنية وعلى وفق المواصفات العالمية.
واوضح ان المشروع يتضمن كذلك اعمال تقاطع المجسر على الطريق (بغداد – كوت – مدخل الصويرة) بطول (38) مترا طول وبعرض (25) مترا وبواقع ممرين ، مؤكدا ان هذا المشروع من المشاريع المهمة والاستراتيجية في محافظة واسط كونه سيسهم وبشكل كبير في تسهيل انسيابية حركة السير والحفاظ على ارواح المواطنين من الحوادث اضافة الى كونه معلما حضارياً للمحافظة ، مشيرا الى ان الوزارة تقوم بتنفيذ العديد من مشاريع الطرق الجديدة في الاقضية والنواحي للمحافظة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة