أربع مباريات لـ «الوطني» تحضيراً للخليج وآسيا

الناشئة تواجه البحرين ودياً
بغداد ـ فلاح الناصر:
اعلن اتحاد الكرة المركزي تثبيت اربع مباريات ودية لمنتخبنا الوطني استعداداً لمشاركته في بطولة خليجي السعودية ونهائيات آسيا.. وذكر عضو اتحاد الكرة فالح موسى ان المنتخب الوطني بكرة القدم سيواجه منتخب اليمن يوم العاشر من الشهر المقبل ويلتقي في الرابع عشر منه المنتخب البحريني والمباراتان تقامان في العاصمة البحرينية المنامة، وهما ضمن تحضيراته للمشاركة في بطولة الخليج العربي بنسختها الثانية والعشرين والتي تضيفها مدينة جدة في المملكة العربية السعودية ابتداء من الثالث عشر و لغاية السادس والعشرين من شهر تشرين الثاني المقبل ويلعب فيها منتخبنا بالمجموعة الثانية ويستهل منتخبنا مبارياته في البطولة بلقاء نظيره الكويتي يوم الرابع عشر من الشهر نفسه ويواجه المنتخب العماني في السابع عشر منه ويختتم مبارياته في الدور الاول بلقاء الامارات يوم العشرين من الشهر ذاته. في وقت ضمت المجموعة الاولى المنتخب السعودي المستضيف للبطولة الى جانب قطر والبحرين واليمن.
واضاف موسى: كذلك سيلعب منتخبنا الوطني مباراتان تجريبيتان دوليتان في دبي الاماراتية سيواجه في الاولى المنتخب الكويتي يوم الثاني والعشرين من شهر تشرين الثاني المقبل والثانية يلاعب منتخب اوزبكستان في الثامن والعشرين من شهر كانون الاول المقبل ضمن تحضيراته لنهائيات الامم الاسيوية التي تضيفها استراليا للمدة من التاسع ولغاية الحادي والثلاثين من شهر كانون الثاني من العام المقبل 2015.. ويلعب العراق في البطولة الاسيوية ضمن المجموعة الرابعة فيستهل مبارياته بمواجهة الاردن يوم الثاني عشر منه ويلاعب اليابان يوم السادس عشر ويلتقي فلسطين في العشرين من الشهر نفسه.
ودعا مدرب منتخبنا الوطني بكرة القدم حكيم شاكر 26 لاعبا للانضمام الى صفوف الفريق الذي سيواجه منتخبي اليمن والبحرين في مباراتين وديتين تجريان بينهما في العاشر والرابع عشر من الشهر المقبل في البحرين من بينهم لاعب فريق سيدني الاسترالي علي عباس ولاعب فريق كولومبوس الامريكي جوستن ميرام. وقال الناطق الرسمي بإسم اتحاد الكرة كامل زغير: ان مدرب المنتخب الوطني حكيم شاكر دعا 26 لاعبا للانضمام الى تشكيلة المنتخب الوطني الذي سيواجه نظيريه اليمني والبحريني من ضمنهم سبعة محترفين وهم علي عباس المحترف في صفوف سيدني الاسترالي وعلي عدنان لاعب فريق ريزا سبور التركي وجوستن ميرام المحترف بصفوف كولومبوس الامريكي وياسر قاسم واسامة رشيد واحمد ياسين فضلا على اللاعب هوبير مصطفى الذي يلعب في الدوري الهولندي.
واضاف: ان القائمة ضمت ايضا اللاعبين محمد حميد وعلي ياسين وجلال حسن وسامح سعيد واحمد ابراهيم ومصطفى ناظم وعلي بهجت وسلام شاكر وسعد ناطق وضرغام اسماعيل وسيف سلمان ومهدي كامل وهمام طارق وامجد كلف ومهدي كريم وبشار رسن ويونس محمود وفرحان شكور ومروان حسين.
واشار زغير الى ان اتحاد الكرة يعمل بجد على انهاء قضية اللاعب جوستن ميرام بعد ان وصلت الى مراحل متقدمة فضلا على قضية اللاعب الجديد هوبير مصطفى.
وفي سياق اخر يلعب منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم مباراتان تجريبيتان في البحرين امام منتخب ناشئة البحرين يومي العاشر والرابع عشر من شهر تشرين الاول المقبل، وبين عضو اتحاد الكرة فالح موسى ان الاتحاد ارسل الى نظيره البحريني يطلب منه الموافقة على اجراء المباراتين بعد اعتذار الامارات عن تلبية الطلب العراقي، مشيراً الى ان الموافقات تمت من الجانب البحريني.
وقال ان المباراتين ضمن تحضيرات منتخب الناشئين للمشاركة في بطولة كأس العرب المقررة ان تضيفها العاصمة القطرية الدوحة ابتداء من 20 تشرين الاول المقبل، وبين ان الاتحاد العربي جدولا بمواعيد المباريات على موقعه الرسمي حيث تنطلق منافسات البطولة في الـ20 من تشرين الأول المقبل، بلقاء المنتخب القطري ونظيره البحريني اللذان يلعبان مباراة الافتتاح.
وحدد الاتحاد العربي الـ21 من تشرين الاول المقبل موعدا لمباراة المنتخب العراقي مع نظيره السوداني، ومن ثم يلتقي المنتخب العراقي المنتخب السعودي في مباراته الثانية في الـ24 من الشهر نفسه، ويلتقي في مباراته الأخيرة في المجموعة المنتخب الفلسطيني في الـ27 منه.
يشار الى ان منتخب الناشئين بكرة القدم الذي يقوده المدرب قحطان جثير ومساعديه احمد جمعة وغالب عبد الحسين ومؤيد جودي ومدرب حراس المرمى حسين جباريؤدي تدريباته يومية متواصلة وفي ملاعب المركز الوطني للموهبة الرياضية ونادي الصناعة، ويجري مباريات ودية اخرها خسرها عصر الخميس في ملعب نادي بغداد امام اهل الدار بهدفين نظيفين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة