الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – عملية امنية
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات بغداد الجمعة عن مقتل عدد من “الإرهابيين” وتفكيك عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة.
وقال المصدر إن “الفوج الرابع في اللواء 25 تمكن من قتل ثلاثة إرهابيين قرب جسر الفاضلية جنوبي بغداد، كما تمكنت بطرية صواريخ 52 من حرق وتدمير ثلاث عجلات تحمل إرهابيين وقتل من فيها في منطقة الفياض جنوب مشروع نهر الثرثار الاروائي”.

ديالى – تفكيك مفخخات
ذكر مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ديالى الجمعة ان مفرزة متخصصة ابطلت مفعول 6 حيوانات نافقة جرى تفخيخها من قبل الجماعات المسلحة ورميها على طرق زراعية شمال قضاء المقدادية، لاستهداف الارتال العسكرية والمفارز الامنية الراجلة.
وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطيه إن “وحدة معالجة المتفجرات في شرطة ديالى نجحت مساء يوم امس في ابطال مفعول 6 حيوانات نافقة جرى تفخيخها من قبل الجماعات المسلحة ورميها على قارعة بعض الطرق الزراعية في قرى شمال قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرق بعقوبة)، لاستهداف الارتال العسكرية والمفارز الامنية الراجلة”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر أمني في محافظة كركوك، الجمعة، بأن والي كركوك بتنظيم “داعش” وقياديين اثنين، فضلا عن العشرات من عناصر التنظيم قتلوا بقصف جوي استهدف مقارهم جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرة حربية قصفت صباح يوم امس موقعا للمسلحين تابع لتنظيم داعش قرب قرية سعد الواقعة ضمن قضاء داقوق، (45 كم جنوبي كركوك)، ما اسفر عن مقتل والي كركوك نعمة عبد نايف الجبوري، ومسؤول الجناح العسكري عبد الناصر هلال وقيادي ثالث يدعى داود البياتي”، لافتاً الى أن “من بين القتلى أشخاص آخرين كانوا قد جاؤا الى المنطقة قادمين من الرقة السورية”.

بابل – ضربة جوية
قال مصدر في قيادة عمليات بابل الجمعة بأن عدداً من عناصر “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي اميركي استهدف مواقعهم شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران الحربي نفذ، مساء يوم امس ضربات جوية في مناطق عدة من ناحية جرف الصخر بينها الفاضلية والعبد ويس والرويعية (35 كم شمالي بابل)، ما أسفر عن سقوط عدد من عناصر داعش بين قتيل وجريح لم يعرف عددهم بعد”.

صلاح الدين – انفجار مفخخة
كشف مصدر في شرطة صلاح الدين، الجمعة، بأن ثلاثة عمال قتلوا بانفجار غرفة مفخخة في سايلو تكريت وسط المدينة، فيما أكد أن عناصر تنظيم “داعش” أخلوا مقراتهم خشية تعرضها لضربات جوية.
وقال المصدر إن غرفة مفخخة بالعبوات الناسفة في سايلو تكريت وسط المدينة انفجرت، صباح يوم امس لدى محاولة ثلاثة عمال دخولها لتنظيفها، ما أسفر عن مقلتهم على الفور.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مسلحي داعش قاموا بتفخيخ جميع المباني الحكومية والشوارع الرئيسة والمنازل التي صادرها التنظيم وسط تكريت”.

الانبار – مقتل مسلح
اعلن مصدر أمني في قيادة عمليات الانبار، الجمعة، بان القيادي في تنظيم “داعش” أبو إسحاق العسكري قتل، فيما أصيب مساعده بقصف جوي في ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة، في حين أشار إلى أن القوات الأمنية تواصل عملياتها العسكرية ضد عناصر التنظيم في السجر والصقلاوية بدعم جوي من قبل الطيران الحربي العراقي والأميركي وطيران الجيش.
وقال المصدر إن “قوة من قيادة الفرقة الأولى وبمساندة الطيران الحربي العراقي تمكنت، اليوم، وبعد ورود معلومات استخباراتية من قصف منزل يتخذه مسلحو داعش مقراً لهم في ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة”، لافتاً إلى أن “القصف أسفـر عن مقتل القيادي في التنظيم المدعو أبـو إسحاق العسكـري وإصابـة مساعـده أبـو محمـد العدنانـي”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
قال مصدر أمني في محافظة البصرة الجمعة بأن قوات الشرطة ألقت القبض على 12 مطلوباً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، بينهم خمسة إعترفوا خلال التحقيق معهم بإرتكاب جرائم سطو مسلح بدافع السرقة.
وقال إن “قوات الشرطة ألقت القبض خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على 12 مطلوباً في مناطق مختلفة من المحافظة على خلفية تورطهم بارتكاب جرائم جنائية ، مبيناً أن “خمسة من المطلوبين ألقي القبض عليهم في قضاء الزبير واعترفوا خلال التحقيق معهم بالإنتماء الى عصابة إرتكبت جرائم سطو مسلح بدافع السرقة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة