مراجعات في الفكر الإسلامي في جزئين

بيروت – الصباح الجديد:
عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، صدر أيضاً، كتاب “مراجعات في الفكر الإسلامي في جزئين”. مؤلف هذا الكتاب الشيخ السوداني النيل عبد القادر أبو قرون صاحب المؤلفات العديدة الصادرة عن المؤسسة نفسها، ونذكر منها: “شفاء الذمم من اتهامات المسلمين للنبي الأعظم”، و”كلية الإنسان”، و”الإيمان بمحمد”، و”نبي من بلاد السودان”، و”الإسلام والدولة”، و”بوارق الحب” .
عن هذا الكتاب يقول مؤلفه: “يأتي الجزء الأول منه “مراجعات في الفكر الإسلامي” ضمن مشروعه المتواصل في إعادة قراءة جريئة لما وصل إلينا عن النبي العظيم وفترته، وكيف تعرضت شخصيته إلى تشويه عن جهل أو تعمد، وأيضا البدع والإضافات أو التبدلات التي جرت بعد انتقاله إلى الرفيق الأعلى، والأحاديث التي تناقض صريح القرآن، أو تطعن في العصمة النبوية الشريفة، إضافة إلى الأخطاء الممنهجة في التفاسير، وهي جهود تبدو جديدة في معظم أطروحاتها، ولم يسبقه إليها منذ أربعة عشر قرناً” .
يتضمن إضافة إلى المراجعات، كتيباً بعنوان “في رحاب الرسالة” سبق أن أصدره المؤلف منفصلاً، وعبر كتابه يناقش موضوعاته المثيرة للجدل بكل هدوء، داعياً إلى قراءته بقلوب متفتحة، ومن دون رأي مسبق أو تعصب، حتى تتحقق الفائدة .
يقع الجزء الأول في 352 صفحة من القطع المتوسط، في حين يقع الجزء الثاني في 224 صفحة من القطع نفسه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة