أسبانيا تعتقل 9 أشخاص على صلة بـ “داعش”

مدريد ـ رويترز: قالت وزارة الداخلية الاسبانية أمس الجمعة إن الشرطة الاسبانية والمغربية اعتقلت 9 أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى خلية مسلحة لها صلة بداعش.

وذكرت الوزارة أن التسعة ينتمون الى جماعة متمركزة في جيب مليلية الذي تسيطر عيه اسبانيا على الساحل الشمالي لأفريقيا وفي الناضور في المغرب.

وقالت وزارة الداخلية إن قائد المجموعة اسباني الجنسية ولد في المغرب وهو مقيم في مليلية في حين أشارت وسائل الاعلام الاسبانية إلى أن بقية أعضاء الخلية مغاربة, وأشارت الوزارة إلى أن المعتقلين تدربوا بالتنسيق مع جماعات على صلة بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي في شمال مالي وعملوا مع شقيق قائد المجموعة وهو جندي اسباني سابق وخبير في الأسلحة والمتفجرات.

وفي بريطانيا ألقت الشرطة يوم الجمعة القبض على رجلين ضمن عملية ضد المتشددين الاسلاميين فيما يتأهب أعضاء البرلمان للموافقة على خطة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون للانضمام إلى الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق.

وألقى ضباط مكافحة الارهاب القبض على الرجلين اللذين لم تعرف هويتهما في انجلترا في وقت مبكر اليوم الجمعة مما يرفع العدد الاجمالي للمعتقلين في العملية إلى 11 في غضون يومين فقط.

وتدعم اسبانيا التحالف العسكري الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية لكنها لم تضطلع بأي دور عسكري فعلي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة