الأخبار العاجلة

النائب الأول لمحافظ البصرة يشرف على الأعمال الفنية في محطة الشعيبة

تابع انشاء وحدتين توليديتين جديدتين

البصرة – سعدي علي السند :

اطلع النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي على مشروع محطة الشعيبة الاستثمارية وتابع الجانب الفني لعمل المحطة والتي تنتج طاقة بقدرة 165 ميكا واطا ، وتزود عددا من مناطق البصرة بالطاقة الكهربائية بمستوى جيد .
جولة المهندس التميمي جاءت للاطلاع على سير اعمال التوسعة الجارية لمحطة الشعيبة الاستثمارية بقدرة 200 ميكا واط ، اضافية الى القدرة التي تنتجها المحطة الاستثمارية اذ اسهمت المحطة الكهربائية الاستثمارية بشكل فعال بحل مشكلات كبيرة في منظومة التوليد الكهربائي وساعدت بإنهاء مشكلات تذبذب الفولتية في مناطق القبلة والأمن الداخلي وحي الحسين .
وتقوم الشركة المنفذة للمشروع بأعمال تنفيذ بناء دور سكنية لتكون بديلة عن الدور الحالية التي سيتم هدمها لغرض احداث التوسعة في مساحة موقع المحطة ، ولإنشاء وحدتين توليديتين جديدتين للطاقة.
جدير بالذكر إن هذه الجولات الميدانية والمتابعات التي يجريها النائب الأول لمحافظ البصرة ، على مواقع ، وأماكن المشاريع والمحطات الكهربائية بنحو متواصل اسهمت بنحو فعال في تحسين الواقع الكهربائي وانعكاسه بأثر ايجابي على ديمومة الطاقة الكهربائية لتصل الى المواطن البصري بشكل جيد والتي لمسها البصريون خلال الصيف الحالي العصيب نظرا لطبيعة الاجواء الحارة ، وارتفاع درجات الرطوبة التي تشهدها البصرة وحاجة الطلب المتصاعد على الكهرباء من قبل المستهلك نتيجة هذه الاجواء اللاهبة .
وقد استطاعت هذه الجهود التنفيذية المضنية والمتواصلة على مدار الساعة لنائب المحافظ من اجتماعات وزيارات ميدانية ومواكبة للمشاريع ، ومتابعة لأحمال الكهرباء من تحقيق استقرار ملحوظ في المنظومة الكهربائية وتجهيز طاقة بمعدلات ونسب جيدة لمسها سكان البصرة.

متابعة تنفيذ مشروع أنارة منطقة التميمية
وتابع النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي ميدانيا تنفيذ مشروع انارة منطقة التميمية».
التميمي قال ان الإنارة للمنطقة جاءت بعد مطالبة الأهالي بإنارة منطقتهم بسبب حوادث السرقة التي تحصل نتيجة عتمة شوارع المنطقة وقلة الإنارة فيها مما يشجع أصحاب النفوس الضعيفة على استغلال الظلام في الشوارع للقيام بالسرقة».
واثنى الأهالي على سرعة تلبية نائب محافظ البصرة لطلبهم لإنارة المنطقة والذي سيعود إيجابا على وضعها الامني واحداث لمسة جمالية عليها وهي مشعة بالأنوار المضيئة في الليل.

وشارك النائب الأول لمحافظ البصرة في الملتقى الأول للنزاهة
كما شارك النائب الأول لمحافظ البصرة في الملتقى الأول للنزاهة الذي أقيم على قاعة الفراهيدي في فندق شيراتون البصرة .
المهندس التميمي وفي كلمة المحافظة التي القاها في الملتقى رحب بالحضور واثنى على جهود القائمين والداعمين لهذا المؤتمر المهم في بناء العراق بالشكل السليم من خلال اشاعة ثقافة النزاهة وتطبيق مفهومها .
وذكر في حديثه انه اذا اردنا ان نتكلم عن النزاهة الحقيقية فلا بد من بناء ثقافة مجتمعية راسخة عبر الاجيال تمر بمراحل الطفولة والمدرسة والجامعة وهذا يكون من خلال التعاون المدروس والممنهج مع مؤسسات المجتمع المدني والاعلام ومراكز التوجيه ومؤسسات الادب والفن والثقافة فالنزاهة تمثل ثمرة الالتزام المجتمعي بمنظومة القيم التي تحظى بالاحترام والتقدير الذي يبعث على التمثل الجمعي والتطبيق السلوكي الجاد لمضامينها ومقتضياتها حيث يصعب على الفرد تطبيق معايير النزاهة عندما يجد نفسه وسط بحر متلاطم يموج بالتمرد على قوانين النزاهة وشروطها وعكس ذلك عندما يكون الفرد وسط مجتمع يتفق افراده على تطبيق معايير النزاهة وشروطها حيث يكون ذلك سهلاً وميسوراً .
واكد على وجوب ان يكون هنالك جهد مبذول من كل مستويات المسؤولية والقرار ويحتاج الى تضافر جهود كل المؤسسات والوزارات ، مبينا ان هناك دورا آخر للأدباء والفنانين والمثقفين في اشاعة الالتزام بالنزاهة من خلال المقالات والقصائد والمسرحيات وهذا الدور حقيقةً لا يقل عن دور المجالس التشريعية والمؤسسات التربوية وعندما يتحقق هذا الهدف من خلال التطبيق الفعلي لهذا البرنامج يمكن ان نبني عراقاً يضاهي بلدان العالم … ويكون قدوة للمجتمعات الأخرى .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة