دواي يشرف على مراحل تنفيذ المشاريع الخدمية والترفيهية في ميسان

من ضمنها تطوير وتأهيل شارع بغداد ومدينة الألعاب

ميسان – خاص:

ضمن جولته الميدانية اطلع محافظ ميسان علي دواي لازم وبرفقته المعاون الفني للمحافظ المهندس علي صبيح على طبيعة عمل المشاريع الخدمية والترفيهية ومن خلال جولة ميدانية لمشروع تطوير وتاهيل شارع بغداد ومدينة الالعاب .
وقال المحافظ « للصباح الجديد» نتابع مراحل اعادة اعمار وتأهيل شارع بغداد ومدينة الالعاب وسط المدينة لتواصل الشركات العاملة ليلا ونهارا ومازالت وتيرة الاعمار والبناء في محافظة ميسان مستمرة وفي جميع القطاعات للوحدات الادارية وخصوصا ما يتعلق بمركز المدينة. وبالتحديد هنالك بعض مناطق المحافظة بحاجة الى التأهيل ولجميع الخدمات .
ويتواصل العمل حاليا في مشروع تطوير شارع بغداد التجاري الذي يرتبط ماحوله من مناطق السرية والسراي والمحمودية لاكمال خدمات الصرف الصحي والماء بكلفة مليار و250 مليون دينار وتنفذه شركة بوابة العمارة التي وصلت الى نسب متقدمة بالانجاز وخلال شهر واحد وبالمواصفات المطلوبة وسيتم اكماله خلال الشهر المقبل استعدادا لفصل الشتاء ، مبينا ان اغلب المشاريع مرتبطة بحاجة المواطن الميساني وخصوصا المناطق المزدحمة والتجارية والعمل على استغلال واستثمار جميع الاوقات وخاصة في الليل وبمتابعة ميدانية من قبل المشرفين الفنيين وبالمواصفات العالمية .
من جانب اخر اطلع المحافظ على اعمال المراحل النهائية لمدينة الالعاب في العمارة لما يشكله الجانب الترفيهي من اهمية كون ان ابناءها كانوا محرومين من المناطق الترفيهية والسياحية لعقود من الزمن مما حدا بالحكومة المحلية تنفيذ مشاريع في هذا المجال .
وفيما يتعلق بأنشاء المتنزهات والمناطق الخضر يتم حاليا العمل في مشروع المدينة الترفيهية بالعمارة وهو المشروع الكبير الذي سيفتتح خلال الأيام القليلة المقبلة ويقع على مساحة (100 ) دونم ، منها مواقع الألعاب على مساحة (47 )دونما كمرحلة اولى والمرحلة الثانية (53 )دونما سيتم تنفيذها خلال الاشهر المقبلة .
كما تم التعاقد مع شركة (فيزا )الايطالية والشركة الذهبية العراقية لبناء ونصب الالعاب الالكترونية وهنالك مشاريع اخرى تتعلق بالبنى التحتية تم اكمالها بنسبة 100%.
ان هذا المشروع ينفذ على مستوى المحافظات الجنوبية ضمن المواصفات العالمية المطلوبة ، مشيدا بقدرة الملاكات الفنية والهندسية في ميسان لإنجازه ، كما انها ستتمكن من انجاز المشاريع الاخرى كونها قد اكتسبت الخبرات في تنفيذ المشاريع وسيستقطب العديد من الزائرين من المحافظات الاخرى وهو ضمن مشاريع تنمية الاقاليم ينفذ من قبل الملاكات الفنية والهندسية في المحافظة بكلفة 8 مليارات و250 مليون دينار .
اما المشاريع الخاصة بالبنى التحتية كمشاريع الصرف الصحي والماء واكساء الشوارع فقد تم تنفيذها بكلفة (26 ) مليار دينار ، مع استمرار العمل لانشاء مساحات خضر ومسطحات مائية وتناط ادارتها بملاكات بلدية العمارة لتشغيل اعداد كبيرة من ابناء المحافظة ومن خلال الادارة المشتركة للمحافظة ومديرية بلدية العمارة .
من جانبه اشار المعاون المحافظ المهندس علي صبيح ان جميع الاعمال تتكون من عدة مراحل المرحلة الاولى نصب وتجهيز الالعاب اضافة الى الشوارع الداخلية واعمال الانارة والزراعة وتطوير المنطقة بالتارتان (الثيل) الصناعي وكذلك اعمال الانارة الجمالية وغرس اشجار الزينة وبناية الإدارة والطاقة والبوابة الرئيسة ومرائب السيارات التي تم اكمالها وستدخل الخدمة قبل عيد الاضحى المبارك .
الى ذلك بين المهندس المقيم للمشروع ايهاب عادل مزيد فقال ان المدينة الترفيهية تضم (22 ) لعبة وتم نصبها على مساحة (43 )دونما وهذه الالعاب تتناسب مع اعمار روادها بواقع ثلاثة مجاميع 6 العاب خطرة للكبار من عمر 18 سنة فما فوق و6 العاب للصبيان من عمر 9 سنوات الى 16 سنة ، كما تضم المدينة العابا بلاستيكية مخصصة للاطفال اضافة الى بنايات الورشة الكهربائية ومنظومات المراقبة والانارة والري والبزل والمنظومة الصوتية للبدء في افتتاحها في ايام عيد الاضحى المبارك.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة