« ثويني « يعلن نجاح خطة نقل زوار الكاظمية بذكرى وفاة الإمام الجواد (ع)

وزارة الصحة تتلافى أخطاء الأعوام الماضية
بغداد- زينب الحسني:
اكدت وزارة النقل نجاح خطتها التي اعدتها بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد ، اذ شكلت وزارة النقل غرفة عمليات لتأمين أيصال الزائرين الى العتبة الكاظمية المقدسة لا حياء مراسيم ذكرى وفاة الامام الجواد (ع) .
وقال المستشار الوزارة لشؤون النقل حسن ثويني لـ « الصباح الجديد « ، بناءً على توجيه وزير النقل باقر الزبيدي تم التوجيه بتشكيل غرفة عمليات متكاملة لتقديم خدمات لزوار العتبة الكاظمية وقد تم عقد أجتماع قبل 3 ايام مع ادارة العتبة الى جانب اجتماعات مكثفة مع قيادة عمليات بغداد لغرض انجاح الخطة المعدة من قبل الوزارة ، مشيراً الى أن الغرفة ضمت المدراء العامين لشركات النقل البري والمسافرين والوفود وادارة النقل الخاص وسكك حديد العراق بهدف تأمين وسائط النقل للزوار الى جانب ممثلين عن الاجهزة الأمنية ومديرية المرور كلاً حسب اختصاصه .
واضاف ثويني ان الوزارة زجت اسطول حافلات نقل المسافرين والوفود الى جانب اليات وشاحنات النقل البري ، فضلاً عن تأمين اكبر عدد من المركبات النقل الخاص وتحديد مرأب بجانبي الكرخ والرصافة لنقل الزوار ، مبيناً ان الشركة العامة للسكك الحديد سيرت 4 قطارات اثنان منها تنطلق من المحطة العالمية باتجاه ساحة عدن وبالعكس وقطاران اخران ينطلقان من ساحة عدن الى ساحة ام الطبول في جانب الكرخ .
واوضح المستشار ان جميع هذه الوسائط انتشرت على امتداد القطوعات والمفارز في بغداد، مؤكداً نجاح الخطة الخدمية المقدمة من قبل الوزارة في مجال تأمين ايصال الزائرين الى المدينة المقدسة وبالعكس .
من جانبها نفذت وزارة الصحة خطة الاسناد الصحية الخاصة بمناسبة ذكرى احياء مراسيم الزيارة وقال مدير مركز العمليات في الوزارة الدكتور عدنان محمد علي ان «تلك الخطة تضمنت نشر سيارات الاسعاف على طول طريق سير الزائرين داخل الطوق الامني لمدينة الكاظمية وخارجه».
واضاف محمد علي ان «جميع المستشفيات جهزت بكميات من الادوية والمستلزمات الطبية لاسيما المنقذة للحياة مع تهيئة فرق طبية جراحية، مبينا ان الخطة تتضمن ايضا قيام مصرف الدم بتنفيذ حملات للتبرع لتعزيز ارصدته وفرق من الرقابة الصحية لمتابعة الاغذية والمواد التي تقدم للزائرين، الى جانب تهيئة فريق من قسم السموم التابع الى دائرة مدينة الطب في حال حدوث اي حالات تسمم».
وأشار مدير مركز العمليات في وزارة الصحة الى ان «غرفة العمليات المشكلة في الوزارة كانت على اتصال مباشر مع دوائر الصحة المعنية بالخطة والجهات الامنية في وزارتي الدفاع والداخلية وقيادة عمليات بغداد بهدف نجاح الخطة الصحية لهذا العام وتلافي الاخطاء التي حصلت في الخطط السابقة ،فضلاً عن تقديم الاسناد لحركة سيارات الاسعاف وتسهيل مرورها في اماكن القطع».
فيما اعلنت امانة بغداد نجاح خطتها الخدمية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الامام محمد الجواد «عليه السلام» ، مشيدة بتعاون الزائرين مع ملاكاتها من خلال التزامهم بالتعليمات والحفاظ على نظافة وجمالية العاصمة .
وذكرت الامانة في بيان صحفي ، ان « الخطة التي أعدتها أمانة بغداد لتقديم الخدمات للحشود التي احيت ذكرى استشهاد الامام الجواد «عليه السلام» ، حققت نجاحاً كبيراً بفضل تظافر الجهود الاستثنائية التي بذلتها دائرة بلدية الكاظمية والجهات الأخرى الساندة التي عملت على مدار الساعة وبإشراف ميداني مباشر من قبل الملاك المتقدم في الأمانة «.
واضاف ان « دائرة بلدية الكاظمية حشدت كل جهودها وسخرت طاقاتها لتقديم الخدمات للزائرين من مناطق العاصمة بغداد والوافدين من جميع المحافظات ، وأخذت بنظر الاعتبار اعدادهم الكبيرة بعد إعداد خطة متكاملة ومحكمة بالتنسيق مع القوات الأمنية والجهات الأخرى الساندة «.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة