العشائر العراقية تهدي مفتش عام الثقافة درع الرابطة ونسخة من القرآن الكريم

بغداد – الصباح الجديد:
يواصل مفتش عام الثقافة الدكتور صلاح صاحب شاكر البغدادي إستقباله للنخب الثقافية ومسؤولي اتحادات ومنظمات المجتمع المدني ، فقد استقبل مؤخرأ في مكتبه رئيس رابطة العشائر العراقية لحل النزاعات وبحث معه الجهود المبذولة في حل النزاعات .
وأكد الدكتور البغدادي خلال اللقاء على الدور الكبير الذي تلعبه العشائر العراقية في نشر ثقافة الاخوة والتسامح من خلال الجهود الكبيرة التي تبذلها بأستمرار نحو تجاوز الخلافات وحل النزاعات .
واوضح أن العشيرة كانت ومازالت اللبنة الصلبة التي تشكل جسد المجتمع العراقي كونها الرافد الاساس لمجموعة ألقيم التي لطالما تميز بها مجتمعنا.
من جانبه قدم رئيس رابطة العشائر العراقية لحل النزاعات شهادة تقديرية ودرع الرابطة مع نسخة من كتاب الله العزيز للدكتور البغدادي عرفاناً لتواصله ودعمه المستمر لمنظمات المجتمع المدني مثمنين الرؤية التي يتبناها في تعامله مع عموم المثقفين .
على صعيد اخر وضمن جولاته التفقدية المتواصلة اطلع الدكتور البغدادي خلال زيارته إلى قسم العقود والاستثمار في الوزارة على الأداء اليومي المنوط بالقسم ، مؤكدا خلال تجواله على تنفيذ خطة التعاقدات الاستثمارية للوزارة ورفع التقارير المتخصصة إلى وزارة التخطيط وإعداد وثائق المناقصات والإعلان عنها وتحديد أساليب التعاقد وإبرام العقود ومتابعة تنفيذها بدقة متناهية ، إضافة إلى المتابعة الدقيقة بخطابات الضمان الخاصة بحسن التنفيذ والسلف التشغيلية ومتابعة تمديدها قبل انتهائها ، مشدداً على ضرورة أرشفة العقود ورقياً والكترونياً والذي يعد عاملا رئيساً ومباشراً للنجاح وممارسة وظيفة إبداء وبيان الرأي والمشورة القانونية بشأن العقود المبرمة.
وجرى خلال الزيارة متابعة تنفيذ إعمال الشعب المرتبطة بالقسم وهي التعاقدات والمناقصات والمستندات المالية والإدارة والمتابعة والعقود وأرشفة العقود والتجارية وأخيرا الاستثمار.
ورافق المفتش العام خلال الزيارة مدير قسم العقود طلال أحمد عبد الحميد الذي قدم شرحاً وافياً عما قدمه ويقدمه القسم المذكور من أداء يتسم بالعلمية والموضوعية على وفق احدث الوسائل والأساليب المتعارف عليها والمعمول بها والذي ثمن هذه الزيارة بقوله مازال المفتش العام يغدق على قسم العقود والاستثمار الرعاية والاهتمام اللا متناهي من خلال المتابعة والإشراف المباشر على الأعمال اليومية ، والدعم المعنوي والفني واللوجستي لموظفي القسم جميعا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة