الملف الأمني

بغداد – حصيلة تفجير
ذكر مصدر امني في الشرطة الاتحادية الاربعاء أن حصيلة تفجير سيارة مفخخة في مدينة الصدر شرقي بغداد، انتهت عند 14 قتيلاً و67 جريحاً.
وقال المصدر إن “حصيلة تفجير السيارة المفخخة يوم امس في شارع الداخل قرب سوق الأولى بمدينة الصدر شرقي بغداد، انتهت عند مقتل 14 شخصاً وإصابة 67 آخرين بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارات الاسعاف نقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، والجثث إلى الطب العدلي”.

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، الاربعاء، بان مدنيا قتل وأصيب اخر وامرأة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق زراعي قرب قرية التايه (12 كم شمال قضاء المقدادية، 35 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، لدى مرور سيارة يستقلها ثلاثة اشخاص، ما اسفر عن مقتل احدهم وإصابة الاثنين الاخرين بجروح بينهم امراة”.

كركوك – قصف جوي
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك الاربعاء، عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر “داعش” بقصف جوي استهدف مواقعهم شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “الطيران الحربي نفذ منتصف ليلة يوم أمس، ضربات جوية استهدفت مواقع تابعة لتنظيم داعش في محور قضاء الدبس (45 كم شمال غربي كركوك)، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم لغاية الان”.
وأضاف أن “التنظيم أخلى جثث عناصره ومصابيه باتجاه قضاء الحويجة”،لافتاً الى أن “الاهداف التي أستهدفها القصف كانت مواقع ونقاط تفتيش تابعة لهذا التنظيم”.
واكد شواني ان “هذه الضربات الاميركية هي الاولى التي تستهدف مواقع داعش في محور قضاء الدبس شمال غربي المحافظة”.

بابل – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل الاربعاء مقتل ثلاثة مسلحين ينتمون لتنظيم “داعش” والسيطرة على سيارة حمل تحمل احادية تابعة لهم شمالي المحافظة.
وقال مدير شرطة بابل اللواء رياض عبد الامير الخيكاني إن “اشتباكات اندلعت بين قوات الشرطة وعناصر تنظيم داعش في قرية البو طين بمنطقة البحيرات التابعة لناحية الاسكندرية (55 كم شمالي بابل) أسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم، فيما تم السيطرة على سيارة حمل بحوزتهم مع أحادية”.

صلاح الدين – ضربة جوية
قال مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن 10 من مسلحي تنظيم “داعش” قتلوا ودمرت 4 عجلات تابعة لهم بضربة جوية شمال ناحية الضلوعية، فيما أشار إلى تدمير جسر يستخدمه مسلحو التنظيم لنقل إمداداتهم والحركة إلى الضفة الغربية من نهر دجلة جنوب تكريت.
وقال المصدر إن “طائرات حربية تمكنت، يوم امس من قصف تجمع لمسلحي تنظيم داعش شمال ناحية الضلوعية، ما أسفر عن مقتل 10 من المسلحين وتدمير أربع عجلات تابعة لهم”.

الانبار – استهداف مدنيين
ذكر مصدر أمني في قيادة شرطة محافظة الانبار، الأربعاء، بأن مسلحي تنظيم “داعش” فجروا منزلين تابعين لعضوين في مجلس المحافظة في مدينة الفلوجة.
وقال المصدر إن “مسلحين تابعين لتنظيم داعش الإرهابي قاموايوم امس بتفخيخ وتفجير منزل عضو مجلس محافظة الانبار شلال ناجي عبيد بعبوتين ناسفتين بمنطقة الكرمة شرق الفلوجة”، مشيراً إلى أن “التفجير الإرهابي أسفر عن تدمير المنزل بجميع محتوياته، دون وقوع خسائر بشرية تذكر”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عناصر أخرى من عصابات داعش فجروا منزلا اخر لعضو مجلس الانبار راجع البركات بعبوتين ناسفتين في منطقة البوعيفان جنوب مدينة الفلوجة، ما أدى إلى تدمير المنزل بالكامل دون وقوع خسائر بشرية”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان، الأربعاء، عن اعتقال 55 مطلوبا بعملية أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال مدير شرطة ميسان اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي إن “قوة من قيادة شرطة محافظة ميسان نفذت خلال الأيام القليلة الماضية عمليات أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة”، مشيرا إلى أن “تلك العمليات أسفرت عن اعتقال 55 مطلوبا .
واضاف اللواء الزبيدي ان العملية الامنية نفذت على وفق معلومات استخبارية تم الحصول عليها بالتعاون مع الاهالي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة