انطلاق أعمال معرض ذي قار الدولي الثاني للاعمار والتطوير

بمشاركة 40 شركة محلية وعالمية
ذي قار – علي حسين
انطلقت اعمال الدورة الثانية لمعرض ذي قار الدولي للاعمار والتطوير ، الذي اقيم على قاعة منتدى شباب ورياضة ذي قار وشارك فيه نحو 40 شركة محلية وعالمية وعدد من الوزارات والمؤسسات الاكاديمية .
وقال محافظ ذي قار في كلمته خلال حفل افتتاح المعرض ان افتتاح معرض ذي قار الدولي للمرة الثانية على التوالي وبهذا الحضور والاهتمام الكبير المتمثل بمشاركة نحو 40 شركة محلية وعالمية يبعث اكثر من رسالة تطمين للمستثمرين ورجال الاعمال الراغبين بالعمل في محافظة ذي قار التي تنعم باستقرار امني جيد وتتمتع ببيئة استثمارية تستوعب جميع النشاطات الاقتصادية والصناعية”.
واضاف ان ” محافظة ذي قار وعبر مشاركة هذا العدد الكبير من الشركات في معرضها الدولي للاعمار والتطوير تتطلع اليوم الى مستقبل زاهر وانتعاش اقتصادي كبير لما تمتلكه من مقومات نجاح في القطاع الاستثماري يتمثل بحقولها النفطية الكبيرة وقطاعاتها السياحية والاثارية وكذلك بالفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الاسكان والزراعة وغيرها من القطاعات الاخرى”.
واشار الناصري الى ان ادارة المحافظة تحرص على تنمية علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع جميع الدول كون التبادلات التجارية والعلاقات الاقتصادية تعد من الأسس القوية لاستقرار وتقارب الشعوب من النواحي السياسية والدبلوماسية والاجتماعية والثقافية ” .
ودعا محافظ ذي قار الشركات والمؤسسات المشاركة بالمعرض الى بناء علاقات شراكة مع رجال الاعمال المحليين بما يخدم المصالح المشتركة وتنمية وتطوير علاقات العمل المثمر .
ومن جانبه قال رئيس غرفة تجارة ذي قار عبد الرزاق الزهيري” للصباح الجديد” إن ” 38 شركة محلية وعالمية من بينها شركات لبنانية وماليزية وفرنسية وايطالية وبرتغالية وكويتية تشارك في المعرض اضافة الى مشاركة عدد من الوزارات من بينها وزارة الزراعة والتجارة والنفط والموارد المائية والصحة والشباب والرياضة وعدد من المصارف وشركات اتصالات والجامعات الاهلية والحكومية “.
واشار الى ان “غرفة تجارة ذي قار نظمت المعرض بالتنسيق مع مجموعة الاعمال لتنظيم المعارض ودعم من الحكومة المحلية في ذي قار “.
وكانت اعمال الدورة الثانية لمعرض ذي قار الثاني قد شهدت حضورا دبلوماسيا تمثل بقنصلي فرنسا وايران .
ومن المقرر ان تستمر أعمال الدورة الثانية لمعرض ذي قار للإعمار والتطوير الذي عقد تحت شعار ( ذي قار قيثارة العراق ) ونظمته مجموعة الاعمال لتنظيم المعارض بدعم واسناد من الحكومة المحلية وغرفة تجارة ذي قار للفترة من 23 – 25 ايلول الجاري .
وكانت محافظة ذي قار، قد شهدت في الثالث من اذار 2013، انطلاق أعمال الدورة الدولية الأولى لمعرض ذي قار للإعمار والتطوير بمشاركة 40 شركة محلية ودولية من شتى الاختصاصات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة