زيادة في أعداد مشتركي الشبكة الضوئية في واسط وذي قار

إصلاحات هاتفية في البصرة

بغداد _ الصباح الجديد:

اعلنت مديرية اتصالات واسط في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية عن وصول اعداد المشتركين لشبكة النفاذ الضوئي FTTH الى 1717 خطا هاتفيا ضوئيا في عدد من مناطق المحافظة والتي تأتي بفضل جهود العاملين في المديرية بالتعاون مع شركة افق السماء.
وتسعى الشركة المستثمرة الى نصب وايصال الخطوط الضوئية وتشغيلها وصيانتها ، في مناطق (الزهراء والخاجية والكفاءات وحي الرفيعي وحي الحسين ) في مركز المحافظة ، والتي تم تجهيزها بشبكة ضوئية سعتها 5000 خط ضوئي، باعمال متواصلة لزيادة اعداد المشتركين بالتزامن مع تحسين الخدمات المقدمة وتعددها للمواطنين .
من جانب اخر اكدت مديرية اتصالات ذي قار ان شركة حلم المستقبل وهي الشركة المستثمرة للمشروع والمسؤولة عن تسويقه وصيانته اعلنت عن خطتها التسويقية الجديدة ،
بالتعاون مع المديرية للنهوض بواقع التسويق وزيادة اعداد مشتركي الشبكات الهاتفية الضوئية FTTX في المحافظة وتطبيقا لبنود عقد المشاركة مع الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية،حيث اعلنت عن عرض خاص مجاني للراغبين بالاشتراك ضمن المناطق المشمولة بالمشروع وهي مناطق( سومر الاولى الثانية ) .
ويشمل العرض اشتراكا مجانيا لمدة شهر مع جهازONT بملحقاته مجانا ، اضافة الى اجور النصب ، واعلنت المديرية عن وصول عدد المشتركين بهذه الشبكة 1100 مشترك من اصل الخطوط المتسلمة 2800 اي بواقع 40 % ، بعد ان اسهمت بشكل واضح في حث الشركة المسوقة على استعمال وسائل الدعاية والاعلان لهذه المبادرة من خلال الاذاعة المحليـة ، والملصقات التي تم وضعها علـى جدران المديرية والاماكن العامة.
فيما قامت مديرية اتصالات البصرة باعمال صيانة واصلاح كابل ضوئـي لمسار الزبيـر – الفـاو وتبديل الكابـل الضوئـي للمسار العابر لنهـر البصرة ، والـذي تواصـل العمل بـه ليومين متتاليـن وتـم اعـادة الخدمـة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة