اريانا غراندي تشارك جمهورها صور دماغها

الصباح الجديد – وكالات:
شاركت نجمة البوب الأميركية، أريانا جراندي، صورة مسح لدماغها تظهر علامات على إصابتها باضطراب ما بعد الصدمة.
ونشرت المغنية البالغة من العمر 25 عامًا، والتي كانت تتحدث عن صراعاتها في مجال الصحة العقلية بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع خلال حفلها الموسيقي، في مانشستر بإنجلترا عام 2017، ونشرت الصورة عبر قصص “إنستجرام” على حسابها الشخصي وعلقت قائلة: “مرحة ومرعبة”.
وشاركت جراندي أيضاً صوراً لنماذج من مسح لدماغ سليم، وآخر مصاب باضطراب ما بعد الصدمة، لتبدو أكثر اعتدالا من صورة مسح دماغها.
وبحسب “ديلي ميل” يمكن أن تترك الصدمة تأثيراً دائماً في الدماغ، تمكن رؤيته باستعمال التصوير الطبي وأشعة غاما “SPECT”، ويتم تشخيص المصابين به اعتماداً على أعراضه فقط، ولا يعرف ما الذي يفعله بالدماغ بالفعل، ما يجعل العلاج صعبا من دون إجراء مسح للدماغ.
ويقول الدكتور دانييل أمين، أخصائي الطب النفسي وفحص الدماغ الرائد في استعمال التكنولوجيا في الطب النفسي، إنه من دون الحصول على صورة للدماغ فإن العلاج يكون بمنزلة “رمي سهام في الظلام”، ولهذا فإن إجراء جراندي لهذا المسح “يعطي الأطباء خارطة للعمل معها”.
وأشار الدكتور أمين إلى أن جراندي من خلال الصور التي نشرتها لا تسلط الضوء فقط على تقنيات مسح الدماغ المتاحة لتشخيص أعراض اضطراب ما بعد الصدمة، ولكنها ستساعد أيضا في إزالة الغموض عن الأعراض التي يعاني منها الكثيرون بعد حدوث صدمة.
يذكر أن الهجوم الإرهابي في أثناء حفل نجمة البوب الأميركية أريانا جراندي، وقع في 22 مايو 2017، في مانشستر، حيث نُفذ الهجوم بواسطة عبوة ناسفة، وأسفر عن وفاة 22 شخصا، وإصابة نحو 500 آخرين بجروح، فيما لم تصب أريانا بأي أذى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة