قوى الديوانية أولاً في منافسات «الجنوبية والفرات الأوسط»

الديوانية ـ إيمان كاظم:
برعاية الإتحاد المركزي لألعاب القوى للمعاقين اقيمت بطولة المنطقة الجنوبية و الفرات الأوسط وذلك على مضمار كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في البصرة بمشاركة ثمان محافظات وهي الديوانية، بابل، الناصرية ، النجف ، المثنى الكوت بالإضافة الى ميسان والبصرة.
وفي تصريح خص به جريدتنا قال رئيس اللجنة الفرعية في البصرة: مكي محمد ناصر ان هناك ظلم كبير تتعرض له رياضة المعاقين في العراق وان هذه الرياضة هي رياضة المعاناة على الرغم من الانجازات الكبيرة التي حققها ابطال هذه الرياضة على المستويين العربي و العالمي.
في حين، أوضح المدرب حسام العنبكي، معاناتهم كلاعبين ومدربين بعدم وجود ملاعب و ادوات خاصة بهذه الرياضة صاحبة الإنجازات الكبيرة حيث قال ان تماريننا تجري بأرض جرداء وساحة لا تصلح لذوي الاحتياجات الخاصة وطالب بتخصيص ملاعب وقاعات تناسب هذه الشريحة من الرياضيين من جانبها قالت لاعبة المنتخب الوطني والحاصلة على ذهبية الثقل والرمح اميرة كاظم إن هذه اول عودة لي الي البطولات و الملاعب بعد الاصابة التي ابعدتني لأشهر عن التدريب ولكن بفضل الله تمكنت في وقت وجيز من معاودة التمارين الرياضية وبمساندة الإتحاد المركزي في بغداد المتمثل بالدكتور عقيل حميد رئيس اللجنه البارالمبية العراقية و رئيس الإتحاد المركزي الأستاذ مهدي باقر و كل اعضاء الاتحاد.
اما زهراء نجاح لاعبة المنتخب الوطني فقد اشادت بنجاح البطولة و التنظيم الجيد وحسن ضيافة اللجنة الفرعية في البصرة لكل الفرق المشاركة. وناشد لاعب المنتخب الوطني سجاد الزيادي الحاصل على ذهبية وبرونزية في سباق 100 و 200 متر عدو ناشد بدعم شريحة المعاقين وأكد على الإهمال الكبير الذي يتعرضون له من قلة الملاعب وصعوبة التنقل بالاضافة الى قلة توافر الادوات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة