الأخبار العاجلة

«الشباب والرياضة» و»السلة» يعلنان جاهزيتهما التنظيمية لغربي آسيا

تبدأ منافساتها الأحد في بغداد بمشاركة 5 أندية

اللجنة الإعلامية لبطولة غربي آسيا:

قال رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة غربي أسيا للأندية الإبطال بكرة السلة التي ستنطلق يوم الاحد المقبل بمشاركة خمسة أندية من العراق وايران وسوريا وفلسطين ، انه من المفرح والمحفز للإبداع وتواصل العمل دونما شعور بالتعب هو التجاوب والتفاعل السريع للمؤسسات الحكومية والمدنية التي تتناغم مع عملنا بسرعة مثالية وأريحية رائعة تحت مختلف المسميات يحدوها الأمل في ان تكون بطولة غربي آسيا في غاية التميز والتألق بأفضل من جميع البطولا ت السابقة ، مشيرا الى ان عمل أمانة بغداد ووزارات الداخلية والكهرباء والنقل كان مثاليا.
وترأس عصام الديوان اجتماعا عقد في ساعة متأخرة من يوم أمس الأول مع جميع أعضاء اللجان العاملة في بطولة غربي آسيا بكرة السلة وذلك للتباحث في أدق الأمور التنظيمية للبطولة ، مبينا انه بعد ان اطمأن تماما على أمور الإعداد والتحضير العام بما فيها النقل والإدارة والتسكين والصحة وغيرها جاء الوقت للوقوف على أدق تفاصيل استقبال الوفود المشاركة من المطار الى الفندق والقاعة والجولات الترفيهية والتعاطي مع الإعلام.
وتابع الديوان بالقول ان وزير الشباب والرياضة الذي يطلع يوميا على التحضيرات الجارية على قدم وساق أوعز بعدم التوقف عند اي مفصل نرى فيه بعض التعقيد او التثاقل وأكد لنا ان الحكومة العراقية وعلى اعلى المستويات في الدولة ماضية في دعمنا نحوالافضل في التنظيم والعمل وهي بادرة تنطوي على رسالة في غاية الوضوح وتجسد الروح الأبوية والرعاية التي نطمح لها دائما بما ينعكس على جميع مفاصل الرياضة في العراق ، وأضاف نتمنى من الجميع ان يعي حجم هذه الرسالة التي تتجسد بتعاون وزارة الشباب بكامل ثقلها مع الاتحاد العراقي المركزي لكرة السلة بهدف واحد اسمه سمعة رياضة العراق التي نعتبرها القمة في كل شيء.. وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد أعلنت في بيان لها ، عن الانتهاء من جميع الترتيبات لاستضافة بطولة أندية غربي آسيا لكرة السلة، في العاصمة بغداد، بقاعة الشعب الأولمبية المغلقة.
وقال رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة السلة حسين العميدي، ان العراق بات جاهزًا تمامًا لانطلاق البطولة، التي تنطلق الأحد المقبل ولمدة 4 أيام».. وأضاف ان اتحاد اللعبة اليوم هو بمثابة خلية نحل لا تعرف التوقف عن العمل بين الاتصالات المباشرة مع الاتحاد الأسيوي واتحاد غربي آسيا والوفود المشاركة لإكمال جميع المستلزمات الخاصة بها يضاف لها اللجان المساندة في التنظيم، ونحن على اجتماع مفتوح على مدار الساعة لمتابعة كل الأمور بعد ان وزعت المهام بدقة متناهية ، وننتظر وصول أمين سر اتحاد غربي آسيا جان ثابت لاطلاعه على جميع التحضيرات التي أكملتها اللجنة المشرفة على البطولة».
وأشار الى ان» اللجنة أشرفت أيضًا على إعادة ترميم بعض ملحقات القاعة، والطريق المؤدي لها لتكون البطولة ناجحة بامتياز»وتم تحديث نظم الإضاءة والماء ومقاعد الجماهير وتامين سير الحافلات بين الفنادق والقاعة وان كانت المسافة قريبة وقد تزينت شوارع بغداد بيافطات كبيرة للترحيب بالضيوف والإعلان عن البطولة.
وأكد أن» الاتحاد العراقي لكرة السلة بذل جهودًا كبيرة، وتربطه علاقات متينة بدول غربي آسيا، وبالتالي فإنه حريص على راحة الوفود ونجاح البطولة لتكون بوابة لاستضافة العراق لبطولات أخرى».
رئيس اللجنة الاعلامية الدكتور موفق عبد الوهاب وصف مهمة التغطية الاعلامية بمفصل النجاح الذي سيتولى إظهار العمل والتنظيم بأفضل صورة ممكنة ، منوها ان العمل والتنسيق قطع اشواطا بعيدة بإنشاء موقع خاص للتغطية وأخر للتواصل مع الزملاء الاعلاميين وتوجيههم نحو الطريقة المثلى للاشتراك من اجل الحصول على باج المشاركة الاعلامية عن طريق رابط الاتحاد الأسيوي ، وأضاف بالقول ان حجم المشاركة والتفاعل كان مذهلا من ممثلي القنوات الفضائية والصحف المحلية ومواقع الوكالات الخبرية بصورة عامة ، والنكهة الأجمل هو الإقبال التطوعي الرائع الذي جسد لنا عمق وإحساس الإعلامي العراقي بمواطنته وتجسيدها واقع عمل مباشر.
وأضاف عبد الوهاب ان الرسائل الإعلامية الموجهة بصورة يومية سبقت افتتاح البطولة بأربعة أيام وتناولت جميع المفردات التحضيرية وكل مايتعلق بالبطولة ، الأمر الذي يزيد من ثقتنا بان مهنية إعلامنا المحلي التي نجحت في أصعب الظرف ستنجح بتفوق في بغداد وتصل بمهنيتها المعتادة الى العالمية في الترويج عن الخبر.. وناشد عبد الوهاب المصورين المسجلين باقتناء الزي الرسمي الخاص بهم وشعار البطولة والالتزام بضوابط اللجنة الاعلامية المحددة دوليا في تغطية البطولات.
وقال الدكتور خالد نجم، أمين سر الاتحاد ، إن الاتحاد أكمل التحضيرات الفنية والتنسيق مع الاتحاد الأسيوي بالصورة اللازمة لاستضافة أندية غربي آسيا، وهم: «بيتروشيمي وشيميدور من إيران ونادي الجيش السوري وقلدينا الفلسطيني والنفط العراقي».
وأوضح نجم، أن الوفود المشاركة ستصل بغداد يوم 9 آذار يوم السبت المقبل، والاتحاد أعد كل مستلزمات الراحة للضيوف، وكذلك جدول البطولة ونسعى لأن تكون نسخة مميزة وتؤكد قدرة العراق على تنظيم أكبر البطولات ، مؤكدا ان ما قدمته اللجان العاملة يبعث على السرور والعمل بتواصل كون الأمور الفنية واللوجستية باتت مهيئة بالكامل ، منوها ان الكفاءة الفنية العراقية المجربة تنال ثقة واحترام جميع البلدان في غربي آسيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة