وزير النفط: انتاج مصافي الجنوب سيبلغ 280 الف برميل يوميا نهاية هذا العام

بغداد- الصباح الجديد
اكد وزير النفط ثامر الغضبان امس الثلاثاء، ان انتاج مصافي الجنوب ستبلغ 280 الف برميل يوميا نهاية العام 2019 ، مشيرا الى ان الوزارة تعمل على تنفيذ مشاريع استثمارية مهمة في قطاع التصفية.
وقال الغضبان خلال زيارته لشركة مصافي الجنوب في بيان له تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه ان “مصافي الجنوب تلعب دوراً كبيراً في توفير المنتجات النفطية في البلاد وان الطاقات الانتاجية ستصل خلال نهاية هذا العام للمصفى 280 الف برميل يوميا بعد الانتهاء من نصب وتشغيل وحدتي تحسين البنزين والوحدة الانتاجية الجديدة بفضل الجهد الوطني المتميز للعاملين في شركتي المشاريع النفطية ومصافي الجنوب والجهات الساندة”.
واضاف الغضبان ان “الوزارة تحرص على زيادة معدلات الانتاج من المشتقات النفطية من خلال انشاء وإضافة وحدات إنتاجية تخصصية جديدة ومتطورة في المصافي الوطنية، فضلاً عن انشاء مصافي استثمارية جديدة”.
وشدد الغضبان على “ضرورة تحسين مواصفات الانتاج من المشتقات النفطية من خلال استعمال التقنيات والاجهزة والمعدات الحديثة في عمليات تحسين الانتاج والارتقاء بالمواصفات على وفق المعايير العالمية المعتمدة والذي تعمل عليه وزارة النفط حاليا.
ويعد اولوية مهمة لدى الوزارة لتقليل مخاطر الانبعاثات الضارة واعتماد المعايير البيئية والصحية والحد من التلوث البيئي» ، موضحا ان «الوزارة تعمل على تنفيذ مشاريع استثمارية مهمة في قطاع التصفية، فضلاً عن ذلك عملت الوزارة على اعادة تأهيل المصافي العراقية التي تضررت نتيجة للأعمال الارهابية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة