القبض على شاب اخترق بيانات سياسيين في ألمانيا

الصباح الجديد _ وكالات:
قالت الشرطة الجنائية الاتحادية في ألمانيا امس الثلاثاء إنها ألقت القبض على شاب عمره 20 عاما فيما يتصل باختراق إلكتروني كان واحدا من أكبر عمليات الاختراق التي استهدفت بيانات شخصية وتأثر بها مئات السياسيين بمن فيهم المستشارة أنجيلا ميركل.
وتواجه السلطات الألمانية انتقادات حادة لأسلوب تعاملها مع الاختراق الذي تسبب في نشر بيانات شخصية ووثائق خاصة بسياسيين وشخصيات عامة على شبكة الإنترنت.
وقال مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية في بيان إن الشرطة فتشت شقة المشتبه به في ولاية هيسه يوم الأحد وألقت القبض عليه، ولم يذكر تفاصيل. وذكرت مجلة دير شبيجل على موقعها الإلكتروني أن الشاب اعترف، ونقلت عن محقق قوله إن المشتبه به لم يكن على دراية بضخامة أثر فعلته، وإنه ليس هناك ما يشير حتى الآن لأي صلة بأجهزة أمنية خارجية.
ومن غير الواضح إن كان اعتقال هذا الشاب له صلة بتفتيش شقة موظف اتصالات عمره 19 عاما في مدينة هايلبرون الجنوبية الأحد الماضي. وقال الشاب يان شيرلاين على تويتر إن الشرطة تتعامل معه كشاهد في التحقيق وإنه يتعاون معها.
وتعالت الأصوات المـطالبة بتشديد قوانين أمن الـبيانات وبخاصة بعد أن قال جهاز الدفاع عن الأمن الإلكتروني إن عـضوا بالبرلمـان اتصـل بـه فـي أوائل كانون الأول وأبـلـغ عـن نشـاط مـريب على الـبـريد الإلـكترونـي الخـاص ووسـائل التواصـل الاجـتماعي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة