فوز رباعي على العين يتوج ريال مدريد بطلاً للعالم

انجاز مميز لراموس ومارسيلو
أبو ظبي ـ وكالات:

حافظ ريال مدريد الإسباني على لقب كأس العالم للأندية لكرة القدم للعام الثالث على التوالي في إنجاز تاريخي للنادي الملكي، وذلك بعد فوزه على العين الإماراتي 4-1، مساء أول أمس، في المباراة النهائية.
وسجل أهداف ريال مدريد كل من لوكا مودريتش وماركوس لورينتي وسيرجيو راموس في الدقائق 14 و60 و79، ويحيى نادر لاعب العين بالخطأ في مرماه بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.
وجاء هدف العين الوحيد عن طريق تسوكاسا شيوتاني في الدقيقة 86 من المباراة النهائية، والتي جرت أمام 40,696 متفرجًا، على استاد مدينة زايد الرياضية، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ورفع الملكي رصيده في تلك البطولة إلى 4 ألقاب، منفردًا بصدارة قائمة الأندية الأكثر فوزًا باللقب، حيث سبق أن فاز به أعوام 2014 و2016 و2017.
من جانبه، قال لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد، إن عام 2018 كان مثاليًا بالنسبة له، وذلك عقب التتويج بكأس العالم للأندية، أول أمس، بالفوز على العين الإماراتي (4-1)، في المباراة النهائية.
ونقلت صحيفة «ماركا» الإسبانية، عن مودريتش قوله بعد اللقاء: «لقد لعبنا مباراة قوية للغاية منذ الدقائق الأولى، وأنا سعيد بذلك.. لقد فزنا بالكأس للمرة الثالثة على التوالي، وهذا سيمنحنا الثقة في المستقبل».
وأضاف: «أشعر بأنني في حالة جيدة، بعد لعب هذه البطولة.. في أحيان أخرى تسنح أمامي فرص للتسجيل، لكني لا أسجل.. أنا سعيد بالهدف الذي أحرزته في المباراة، وهو أول أهدافي منذ انطلاق الموسم».
وواصل: «الجميع يقول لي عليك التسديد أكثر، لكني أحب صناعة الأهداف لزملائي.. بالفعل أنا لا أصوب كثيرا، لكن عندما أفعل ذلك، فإن الكرة تدخل المرمى.. أنا لست منزعجا بهذا الشأن، لأنني أساعد الفريق من جوانب أخرى».. واختتم مودريتش: «2018 عام لن ينسى، بالنسبة لي كان عاما مثاليا، سوف يكون له مكانة خاصة في مسيرتي، لا أستطيع أن أطلب المزيد».
وحصد سيرجيو راموس، ومارسيلو، ثنائي ريال مدريد، على اللقب الـ 20 لكل منهما في مسيرته مع الفريق الملكي، بعد التتويج بلقب كأس العالم للأندية بالفوز على العين الإماراتي بنتيجة 4 ـ 1 في المباراة النهائية.
وذكر موقع «ديفنسا سنترال» الإسباني، أن راموس، ومارسيلو وصلا للمركز الثالث في قائمة الأكثر تتويجا بالألقاب مع الفريق الملكي.ويتصدر هذه القائمة باكو خينتو برصيد 23 لقبا، ثم مانولو سانشيز برصيد 21 لقبا.
وبدأت مسيرة راموس (32 عاما) بقميص ريال مدريد في صيف عام 2005، في حين بدأ مارسيلو (30 عاما) مشواره مع الملكي مطلع 2007.وتأتي بطولات كل منهما كالتالي: 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، 4 للدوري الإسباني، 2 كأس الملك، 3 السوبر الأوروبي، 3 السوبر المحلي، 4 كأس العالم للأندية.
من جانبه، اكتسح ريفر بلايت الأرجنتيني بطل كوبا ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية، كاشيما أنتلرز الياباني بطل آسيا 4-صفر ليحرز المركز الثالث في مونديال الأندية 2018 في أبوظبي.
وسجل برونو زوكوليني (24) وغونزالو مارتينيز (73 و90+3) والكولومبي سانتوس بوري (89 من ركلة جزاء) الأهداف فحقق ريفر بلايت فوزا معنويا كان في حاجة إليه بعد خسارته المفاجئة أمام العين الإماراتي بركلات الترجيح 4-5 في نصف النهائي بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2.ودفع مارسيلو غاياردو مدرب ريفر بلايت بثمانية لاعبين جدد لم يبدأ بهم في المباراة أمام العين، فيما لعب كاشيما أنتلرز بنفس التشكيلة التي خسرت أمام ريال مدريد الإسباني 1-3.
من جانبه، هنأ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، نادي ريال مدريد، بعد الفوز بكأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي، والرابعة في تاريخه.
كما هنأ الشيخ محمد بن راشد، نادي العين الإماراتي، بحصوله على المركز الثاني في البطولة.. وغرد الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: «مبروك ريال مدريد الفوز بكأس العالم للأندية 2018 في أبوظبي، مبروك لنادي العين وصيف بطل كأس العالم، قمة جديدة وصلتم لها مع هذه البطولة، والقادم أجمل».
وهنأ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، ريال مدريد بعد التتويج باللقب، والعين بالمستوى المشرف الذي ظهر به في البطولة.
وغرد على حسابه الشخصي عبر «تويتر»: «نبارك لريال مدريد فوزهم في المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، وكلنا فخر بنادي العين على هذا الأداء المشرف، وحصولهم على المركز الثاني، وكل الشكر لجماهيرنا، كذلك نشيد بجهود الفرق التنظيمية التي جعلت من دار زايد محط أنظار عشاق كرة القدم حول العالم».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة