الأخبار العاجلة

البرتغال تضيف الأدوار النهائية لبطولة دوري الأمم الاوروبية

لوف يستعين بيورو 2020 لتبرير تراجع ألمانيا

العواصم ـ وكالات:

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اول أمس، أن البرتغال ستحتضن الأدوار النهائية من بطولة دوري الأمم لكرة القدم خلال الفترة من 5 وحتى 9 حزيران من العام المقبل.
في الوقت الذي ينتظر فيه القرار «الموافقة الرسمية للمكتب التنفيذي» بالاتحاد القاري الذي «سيجتمع يوم 3 كانون أول المقبل في دبلن».. وجاء إعلان الاتحاد عن هذا الأمر عقب تأهل البرتغال رسميا لنصف النهائي بتعادلها سلبيا أمام إيطاليا مساءأول أمس ضمن المجموعة الثالثة.وأوضح البيان «أبدت كل من بولندا والبرتغال وإيطاليا في آذار الماضي عن رغبتهم في احتضان الأدوار النهائية».
وتابع «بما أن المنتخبات الثلاثة ضمن المجموعة الثالثة بالمستوى الأول، سيقع الاختيار على متصدر المجموعة. تعادل البرتغال سلبيا أمام إيطاليا منحها بطاقة التأهل عن المجموعة».
وستقام مباراتي نصف النهائي يوم 5 حزيران 2019، فيما سيلعب النهائي، وتحديد صاحب المركز الثالث يوم 9 من نفس الشهر، على ملعب (دراجاو) بمدينة بورتو، وأفونسو هنريكيس بمدينة جيمارايش، وفقا لما حدده الاتحاد البرتغالي خلال ترشحه لاستضافة النهائيات.. وبخلاف البرتغال، يتبقى الكشف عن متصدري المجموعات الثلاث الباقية خلال اليومين المقبلين، ليكتمل بذلك عقد المتأهلين للمربع الذهبي.
إلى ذلك، تعادل المنتخب الإيطالي مع ضيفه البرتغالي، بدون أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أول أمس، على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية.
وارتفع رصيد البرتغال إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة في المستوى الأول، ليعبر إلى نصف نهائي البطولة، مقابل 5 نقاط للمنتخب الإيطالي في المركز الثاني.
من جانب اخر، طالب يواكيم لوف، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، لاعبيه بضرورة تعويض الجماهير عن النتائج السيئة، التي حققها المانشافت خلال العام الجاري، في مباراته المقبلة أمام هولندا اليوم، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية.
وقال لوف، في تصريحات نقلتها صحيفة «كيكر» الألمانية: «يجب علينا أن نودع الجماهير بطريقة جيدة من خلال تقديم مباراة ممتازة أمام هولندا، بعد أداء مخيب للآمال هذا العام».وأضاف: «هولندا استحقت الفوز أمام بطل العالم، يجب علينا تقبل أننا سنغادر المجموعة من المركز الأخير، ونهبط إلى التصنيف الثاني حتى في حالة الفوز بالمباراة الأخيرة».وأكد لوف أن هذا الهبوط سيعطي المنتخب الألماني الفرصة لظهور جيل جديد من الشباب قبل يورو 2020.
وتابع: «هدفنا التأهل إلى يورو 2020، وسنحاول بناء فريق قوي قادر على المنافسة في هذه البطولة، وظهورهم تدريجيًا مع المانشافت».وكان المنتخب الألماني هبط رسميًا إلى المستوى الثاني في بطولة دوري الأمم الأوروبية عقب فور هولندا على فرنسا، أمس الجمعة، بنتيجة 2-0.جدير بالذكر أن المنتخب الألماني ودع بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا من الدور الأول.
إلى ذلك، جدد المنتخب الاسكتلندي آماله، في الصعود إلى المستوى الثاني، ببطولة دوري أمم أوروبا، عقب تغلبه على مضيفه الألباني (4/0)، أول أمس، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى، بالمستوى الثالث للمسابقة.
وسجل أهداف المنتخب الاسكتلندي، ريلت فراسير، في الدقيقة 14، وستيفان فليتشر من ركلة جزاء، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وجيمس فورست (هدفين)، في الدقيقتين 55 و67.وشهدت المباراة طرد ميرجيم مافاري، لاعب المنتخب الألباني، في الدقيقة 22.
ورفع المنتخب الاسكتلندي رصيده إلى ست نقاط، في المركز الثاني، بفارق المواجهات المباشرة خلف «الكيان الصهيوني».وتوقف رصيد منتخب ألبانيا عند ثلاث نقاط، في المركز الثالث، الأخير، ليهبط رسميا إلى المستوى الرابع.
وجدد المنتخب الروماني آماله، في التأهل إلى المستوى الثاني، بتغلبه على ضيفه منتخب ليتوانيا (3/0)،وسجل أهداف المنتخب الروماني، جورجي بوسكاس وكلاوديو كيسيرو ونيكولاي ستانسيو، في الدقائق السابعة و47 و65 على الترتيب.ورفع منتخب رومانيا رصيده إلى تسع نقاط، في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف المنتخب الصربي، الذي فاز على مونتينيجرو (2/1)، في وقت سابق أول أمس.
وظل منتخب ليتوانيا بلا نقاط في المركز الرابع، الأخير، علما بأنه كان قد هبط رسميا للمستوى الرابع، في الجولة الماضية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة