الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – انفجار ناسفة

ذكر مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن مدنيا قتل واصيب 6 اخرون بإنفجار عبوة ناسفة شرقي بغداد.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل عجلة نوع كيا انفجرت، صباح يوم امس لدى مرورها في ساحة مظفر بإتجاه ساحة 55 مدخل سيطرة مدينة الصدر شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتل مدني وإصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “قوة امنية سارعت الى مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه، فيما نقلت سيارات الاسعاف الجرحى الى مستشفى قريب والجثة إلى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – غارات جوية

اعلن قائد شرطة ديالى اللواء الركن جميل الشمري، السبت، ان طيران الجيش دمر سبعة مركبات تحمل مسلحين جنوب قرى الدواليب شرق بعقوبة.

وقال الشمري إن “طيران الجيش تمكن، صباح يوم امس من تدمير سبعة مركبات تحمل مسلحين بعد رصدها داخل بساتين زراعية جنوب قرى الدواليب (35 شرق بعقوبة)”، مبيناً أن “الضربات كانت مباشرة وأدت الى ايقاع خسائر بشرية في صفوف المسلحين”.

واضاف الشمري أن “القوات الامنية تحاصر الان المركبات المدمرة لاعتقال ما تبقى من المسلحين”.

كركوك – استهداف دورية

اكد مصدر في شرطة محافظة كركوك السبت بأن ثلاثة عناصر من الشرطة أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة على دوريتهم جنوبي المحافظة.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، ظهر يوم امس في منطقة راس دوميز قرب ملج القطن جنوبي كركوك مستهدفة دورية تابعة للشرطة، ما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصرها والحاق اضرار بسيارتهم”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

صلاح الدين – تفجير انتحاري

كشف مصدر في أمني محافظة صلاح الدين السبت بأن 10 جنود قتلوا وأصيب 35 آخرون بتفجير انتحاري استهدف مقراً للجيش جنوبي تكريت.

وقال المصدر إن “سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، مساء يوم امس عند معسكر للجيش العراقي في المدخل الجنوبي لناحية دجلة (25 كم جنوب تكريت)، ما أسفر عن مقتل عشرة جنود وإصابة 35 آخرين بجروح”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت سيارات الاسعاف الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.

الانبار – قذائف هاون

قال مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام السبت بأن تسعة اشخاص بينهم اربع نساء اصيبوا بسقوط قذائف هاون على المدينة.

وقال المصدر الطبي ان مستشفى الفلوجة العام استقبل يوم امس 9 جرحى بينهم 4 نساء اصيبوا اثر تعرض منازلهم الى قصف بقذائف الهاون في مناطق العسكري والجغيفي والنزال والاندلس والشهداء وجبيل والجولان بالمدينة”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الجرحى يتلقون العلاج اللازم داخل المستشفى”، مشيرا الى ان “حالات البعض منهم حرجة”.

نينوى – عملية اقتحام

ذكر مصدر امني في محافظة نينوى السبت بأن مسلحين مجهولين اقتحموا مسجدين وسط الموصل وقاموا بسرقة اثاثهما.

وقال المصدر  إن “مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء يوم امس  جامعين في منطقة باب الطوب وسط الموصل وقاموا بسرقة الاثاث والمولدات الكهربائية التابعة لهما”.

وكان مصدر مطلع في محافظة نينوى أفاد في وقت سابق من يوم امس بأن عناصر تنظيم “داعش” فجروا مرقد “الامام السلطان عبد الله بن عاصم بعدد من العبوات الناسفة جنوب شرق الموصل.

البصرة – اعتقال مسلحين

أعلنت قيادة قوات الشرطة في البصرة السبت أن مفارزها ألقت القبض على 12 شخصاً من أنصار الصرخي، فيما حصلت على تعهدات خطية من آخرين بعدم الإخلال بالوضع الأمني.

وقال قائد قوات الشرطة في المحافظة اللواء فيصل كاظم العبادي خلال مؤتمر صحافي عقده في ساعة متأخرة من مساء يوم امس إن “قوات الشرطة ألقت القبض في غضون اليومين الماضيين على 12 شخصاً من أتباع الصرخي”، مبيناً أن “المتهمين حالياً قيد التحقيق، وإذ ثبت عدم تورطهم في التخطيط لزعزعة الوضع الأمني سوف يطلق سراحهم”.

ولفت العبادي خلال المؤتمر الذي عقده عقب اجتماعه بعدد من أنصار الصرخي الى أن “أعضاء الوفد وقعوا على تعهدات خطية باحترام القانون والإلتزام بالنظام .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة