الأخبار العاجلة

لجنة المنتخبات ترشّح 3 أسماء تدريبية لقيادة الأولمبي

موسى وكوركيس يتبنيان مبادرةً لطي صفحة الخلافات
بغداد ـ الصباح الجديد:

ناقشت لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة مع مدرب المنتخب الوطني راضي شنيشل خطط اعداده للمرحلة الثانية من التصفيات المونديالية الحاسمة التي ستنطلق في الثالث والعشرين من اذار المقبل.
وقال رئيس اللجنة فالح موسى ان اللجنة ناقشت باسهاب كل متعلقات المرحلة المقبلة مع مدرب المنتخب الوطني راضي شنيشل، واشار الى ان شنيشل طالب بتفريغ اللاعبين في الثاني عشر من اذار المقبل ليتسنى تجميعهم قبل المباراة التجريبية التي يعمل الاتحاد بجد من اجل اقامتها تحضيرا لمواجهة استراليا.
وتابع ان شنيشل اكد انه سيعرض قائمة اللاعبين النهائية على لجنة المنتخبات وعرضها بعد ذاك على اتحاد الكرة .. واضاف ان الاجتماع افضى الى جملة من الاتفاقات المهمة لاسيما في ما يخص عددا من اللاعبين الذين كانت لديهم مشاكل في المدة الماضية حيث تمت تسمية المتحدث فضلا على المدير الاداري للمنتخب باسل كوركيس من اجل الاتصال بهؤلاء اللاعبين خاصة بعد تصريحاتهم التي اكدت رغبتهم بارتداء قميص المنتخب وطي صفحة الخلافات، مؤكدا ان شنيشل ابدى ترحابه بهذه الخطوة.
وتابع ان الاتحاد وعن طريق الشركة المنظمة لمباريات المنتخب توصلت الى حد كبير الى اقامة مباراة دولية ودية للمنتخب ستجري في ايران تحديدا قبل مواجهة استراليا.. وزاد موسى ان اللجنة ناقشت ايضا الاسماء المطروحة لتدريب المنتخب الاولمبي حيث تم استعراض عدد من الاسماء التدريبية على وفق معايير خاصة وضعتها اللجنة حيث تم التوصل الى ثلاثة اسماء سيتم رفعها بالتوصية الى مجلس ادارة الاتحاد.
وافاد بان اللجنة اجلت مناقشة الاسماء التدريبية المرشحة لتدريب منتخب الناشئين الى الاسبوع المقبل لوجود وقت كاف قبل البدء بالمهمة القارية، منوها الى ان اللجنة ستجتمع بمدرب منتخب الناشئين قحطان جثير لمناقشة منهاجه التدريبي تحضيرا للمشاركة بنهائيات كأس العالم التي ستقام في الهند.
من جانب اخر، اكد الدكتور صباح رضا امين سر اتحاد كرة القدم ان ارسل الاتحاد الطاجكستاني ارسل يوم امس اشعارًا اعتذر فيه عن اقامة مباراة ودية تجمع منتخبي البلدين في ايران نظرا لوجود ارتباطات لدى المنتخب الصديق .
موضحا ان ااتحاد مازال بانتظار ردود عدد من الاتحادات التي فاتحها خلال الايام الماضية حيث وصلنا حتى الان اعتذار واحد من الاتحاد اللبناني ، وزاد ان الاتحاد الايراني ارسل اشعارًا الى الاتحاد اكد فيه امكانية اقامة مع المنتخب الوطني العراقي في الرابع عشر او الخامس عشر من الشهر المقبل مع احدى منتخبات الفئات العمرية كمنتخب الشباب وربما الاولمبي.. واوضح رضا الى ان الاتحاد سيناقش فيه الطلب الايراني وآخر المستجدات التي طرأت على موضوع المنتخب الوطني وتحضيراته لمباراتي استراليا والسعودية يومي الثالث والعشرين والثامن والعشرين من الشهر المقبل ضمن منافسات الجولتين الاولى والثانية لمرحلة اياب تصفيات كاس العالم روسيا.
ونفى رضا نفيا قاطعا ان يكون الاتحاد فاتح لجنة المنتخبات باختير مدربين للمنتخب الاولمبي والناشئين لافتا الى ان تصفيات المنتخب الاولمبي ستجري في الشهر السابع من هذا العام وتسمية المدرب لن تتم قبل الشهر الرابع لاسيما وان غالبية من ستقع عليهم الاسماء من المدربين هم من مدربي الدوري الممتاز ومرتبطون بعقود مع انديتهم تنتهي بانتهاء الدوري ، وتابع ان منتخب الناشئين تنتظره مهمة كبيرة في نهاءئيات كاس العالم في شهر تموز في الهند ومازال المدرب قحطان جثير مدربا لمنتخب الناشئين وان اي تسمية لن تتم قبل انتهاء البطولـة العالميـة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة