الملف الأمني

تفجير سيارة ملغمة بمنطقة السيدية جنوبي بغداد * مقتل 11 إرهابياً بقصف جوي شمال غربي كركوك
انهيار أمني في قضاء الدور التابع لصلاح الدين * انفجار منزل عند وضع عبوات بمحيطه غربي الموصل

بغداد – تفجير ملغمة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن قوة أمنية تمكنت من تفجير سيارة ملغمة تحت السيطرة في منطقة السيدية جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “قوة أمنية تمكنت ظهر يوم امس من تفجير سيارة ملغمة كانت مركونة قرب مدينة ألعاب السيدية جنوبي العاصمة بغداد”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر إسمه، أن “عملية التفجير تمت تحت السيطرة دون وقوع إصابات أو إلحاق ضرر، وذلك بعد الإشتباه بالسيارة وإحضار خبير المتفجرات”.

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين، أن انفجاراً اودى بحياة مقاتل من الحشد العشائري شرقي قضاء ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “مقاتلاً من الحشد العشائري قتل بانفجار عبوة ناسفة، صباح يوم امس في بستان زراعي في منطقة شروين (45 كم شرقي بعقوبة)”.

كركوك – قصف جوي
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، عن مقتل 11 عنصرا من تنظيم “داعش” وتدمير مقر قيادة ونفق للتنظيم بقصف لطيران التحالف الدولي شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن ” دائرة الاستخبارات تلقت معلومات دقيقة عن قيام تنظيم داعش بتحركات قرب قرية الكبة وسرتك ضمن خط التماس بقضاء الدبس (45كم شمال غربي كركوك)، للتعرض على القوات المرابطة ، مبينا انه “بعد نقل المعلومات والاحداثيات للطيران الدولي الذي نفذ ضربات جوية على تلك التجمعات ودمرها بالكامل”.

صلاح الدين – خطة امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين بحدوث أنهيار أمني في قضاء الدور التابع لمحافظة صلاح الدين.
وحذر المصدر من حصول انتكاسة امنية في الوضع الامني بمحافظة صلاح الدين ، لافتا الى حصول نزوح من العائلات بقضاء الدور شمالي المحافظة نتيجة تفاقم نشاط الجماعات الارهابية وتفجير منازل العائلات العائدة الى مناطقها”.
وبين المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “الوضع الامني في قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين وخاصة منطقتي الحسان والعيث تعاني من انهيار امني تام منذ اكثر من شهر وخروقات امنية مستمرة والتي تضمنت تفجير منازل العائلات التي عادت الى مناطقها وتهديدهم بالقتل”،

الانبار – عملية امنية
اكد مصدر امني في قيادة الفرقة السابعة بالجيش في محافظة الأنبار امس الاثنين عن مقتل 16 عنصراً من “داعش” وتدمير ملغمتين للتنظيم خلال عملية امنية غربي المحافظة.
وقال مصدر بالقيادة إن “قوة من الجيش بالفرقة السابعة وعمليات الجزيرة وباسناد من الحشد العشائري وطيران التحالف الدولي تمكنوا من تنفيذ عملية امنية في الصحراء الواقعة بين حديثة وعنه (210كم غرب الرمادي) “.

ذي قار – عملية دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين ان قوة من سيطرة الفجر شمالي الناصرية القت ألقبض على مطلوب بتهمة الارهاب.
وذكر بيان لشرطة محافظة ذي قار ان “سيطرة الفجر شمال الناصرية تمكنت من القبض على متهم من سكنه محافظة ديالى خان بني سعد والمطلوب استنادا لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب خلال محاولته دخول المحافظة”.
واضاف ان “عملية القاء القبض تمت من خلال تدقيق معلومات الوافدين إلى المحافظة بموجب قاعدة بيانات المطلوبين .

نينوى – انفجار عبوات
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين ، بأن اثنين من مسلحي تنظيم “داعش” قتلا بانفجار منزل اثناء عملية تلغيمه غربي الموصل.
وقال المصدر إن “اثنين من عناصر مفرزة تفخيخ في تنظيم داعش قتلا، فجر يوم امس بانفجار منزلٍ في منطقة الزنجيلي غربي الموصل، اثناء عملية وضع عبوات ناسفة ومتفجرات في محيطه”.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “صدى الانفجار كان قوياً، فيما فرضت مفارز قتالية من قبل داعش طوقاً مشدداً”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الاثنين ان قواتها ألقت القبض في ناحية السيبة الواقعة جنوب المحافظة على متهم بارتكاب ثلاث جرائم قتل في محافظة ميسان، مبينا انه كان ينتحل صفة شقيقه المتوفى منذ عام 2002.
وذكر المصدر أن “قوة من الشرطة نفذت مداهمة في ناحية السيبة الواقعة جنوب المحافظة أدت الى القاء القبض على مطلوب خطير على وفق المادة 406 من قانون العقوبات .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة