اتحاد الكرة يناقش مع شنيشل تحضيرات الأسود لمواجهة أستراليا

لجنة المنتخبات تحسم تسمية مدربي الأولمبي والناشئين

بغداد ـ الصباح الجديد:

يضيف مقر اتحاد كرة القدم اليوم الاثنين اجتماعا للجنة المنتخبات يتضمن مناقشة العديد من القضايا المهمة لاسيما مايتعلق بتسمية مدربي المنتخبين الاولمبي والناشئين فضلا على عقد لقاء مع مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم راضي شنيشل حول رؤيته لمرحلة اعداد المنتخب لمباراتي استراليا والسعودية في الثالث والعشرين والخامس والعشرين في ايران والسعودية .
واوضح رئيس لجنة المنتخبات فالح موسى ان اللجنة ستناقش عدد من الاسماء المؤهلة لتدريب المنتخبين الاولمبي والناشئين لرفع توصية لمجلس ادارة الاتحاد بهذا الخصوص ، وزاد ان غالبية الاسماء التي سيتم طرحها في الاجتماع من المدربين الذين حققوا نتائج جيدة مع فرقهم في منافسات الدوري المحلي.. واضاف موسى ان اللجنة ستستمع الى رؤية مدرب المنتخب راضي شنيشل حول مايمكن ان تكون عليه رحلة اعداد المنتخب لمباراتي استراليا والسعودية ومايمكن ان يقدمه من اسماء في المباراتين ، موضحا ان اللجنة مع ضرورة اقتصار التسمية على اللاعبين الذين يحتاجهم المدرب فقط بسبب ضيق الوقت فضلا على مناقشة شنيشل في امكانية الاتفاق على اقامة مباراة مع احد الاندية الايرانية في حال اخفقت جهود الاتحاد في تامين مباراة تجريبية مع احد المنتخبات في طهران .. وختم موسى حديثه ان اللجنة ستتعرف خلال الاجتماع ايضا على منهاج شنيشل الذي يعقب مباراة استراليا ورغبته في السفر الى السعودية بعد المباراة مباشرة او التدرب في ايران والسفر الى هناك قبل يومين من اللقاء.
وقالت مصادر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم يسعى لإقناع مدرب المنتخب الوطني، راضي شنيشل، بمواجهة إذربيجان في مدينة باكو، وليس في العاصمة الإيرانية طهران.واضافت، إن الاتحاد يسعى لإقناع المدرب بتغيير مكان المعسكر والمباراة التجريبية بعد اعتذار منتخبي لبنان وإيران عن ملاقاة أسود الرافدين في طهران، ما أجبر الاتحاد على البحث عن حلول سريعة لتأمين مباراة تجريبية حسب رغبة شنيشل.. وأوضحت أن الاتحاد تلقى موافقة مبدئية من الاتحاد الإذربيجاني لخوض لقاء تجريبي بالعاصمة الإذربيجانية باكو، لافتا إلى أن الاتحاد سيجتمع بشنيشل لمناقشته حول إمكانية نقل المعسكر.وأضاف أن مدرب المنتخب أكد ضرورة خوض لقاء تجريبي واحد على أقل تقدير قبل مواجهة أستراليا بتصفيات كأس العالم في روسيا 2018.. يذكر أن منتخب العراق يحتل المركز الخامس، قبل الأخير، في المجموعة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات، برصيد 3 نقاط، بعد مرور 5 جولات.
وقال راضي شنيشل، مدرب المنتخب العراقي، إن قائمة المنتخب، ستشهد بعض الإضافات خلال الفترة المقبلة، بعد ظهور أكثر من لاعب بالدوري العراقي بمستوى جيد.وأضاف «الجهاز الفني، وضع عينه على بعض اللاعبين الذين تألقوا في الفترة الأخيرة، وسيكون لهم مكان في تشكيلة المنتخب خلال المرحلة الثانية من تصفيات مونديال روسيا 2018.
وبيَّن أن «الاتحاد طالبني، بتقديم قائمة المنتخب في وقت مبكر، لكن فضلت التريث لمنح اللاعبين فرصة التنافس، وحتى تمنح الفرص للجميع فضلنا تأجيل تقديم القائمة النهائية».وأوضح، أن «القائمة الأولية ستشهد دعوة 40 لاعبًا تحسبًا لإصابة بعض اللاعبين، وسيتم تقليصها بشكل تدريجي».على صعيد متصل، أوضح شنيشل، أن اتفاق جرى بينه وبين مدرب المنتخب الفلسطيني على إقامة مباراة تجريبية للمنتخبين في حال دخل المنتخب الفلسطيني، في معسكر تدريبي بإيران حسبما خطط له بوقت سابق.
وأشار إلى أن المباراة التجريبية مع فلسطين، ستكون فرصة للدفع باللاعبين المحليين، كون المحترفين سيلتحقون بمعسكر الفريق بوقت متأخر.ولفت إلى أن فترة إقامة المباريات التجريبية، قبل لقاء أستراليا تعد حرجة جدًا كون اغلب اللاعبين منشغلين مع أنديتهم ولعدم وجود يوم للفيفا دي، ما يصعب إقامة مباريات تجريبية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة