الأخبار العاجلة

الكويت تنفي منع مواطني 5 دول بينها العراق من الدخول لأراضيها

بغداد ـ الصباح الجديد:
نفت السفارة الكويتية في بغداد، الأنباء المتداولة بشأن منع رعايا خمس دول إسلامية بينها العراق من الدخول إلى الأراضي الكويتية، عادة إياها معلومات “مغلوطة”، فيما أشارت إلى وجود جالية كبيرة من تلك الجنسيات تعيش في الكويت وتتمتع بكامل حقوقها.
وقالت السفارة في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إنه “بالإشارة لما نشر في بعض وسائل الإعلام من أخبار مغلوطة بخصوص منع رعايا خمس دول إسلامية من الدخول إلى دولة الكويت ومن بينهم رعايا جمهورية العراق الشقيق، تود السفارة التأكيد على عدم صحة هذه الأخبار، حيث لم يصدر عن دولة الكويت أية قرارات تتعلق بحظر أو منع دخول رعايا الدول المشار إليها في تلك الأخبار”.
وأضاف البيان أنه “في الوقت الذي تنفي فيه السفارة تلك الأخبار، تشير إلى أن هناك جالية كبيرة من تلك الجنسيات تعيش في دولة الكويت مع عائلاتها بأمن وأمان وتتمتع بكامل حقوقها ويتردد ذووهم لزيارتهم بصورة مستمرة من دون أن يكون هناك ما يمنع، بعد حصولهم على تأشيرات الدخول المطلوبة”.
وكانت صحيفة “الإيكونوميك تايمز” الهندية ذكرت ، أن الكويت علقت منح تأشيرة دخول أراضيها عن رعايا خمس دولة إسلامية بينها العراق، فيما عدّت أن هذا القرار ينتهج سياسة الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة