الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة السويب جنوبي بغداد * ضبط كدس للأعتدة في منطقة المجزرة غربي بعقوبة
صدّ هجوم إرهابي لـ”داعش”شرقي صلاح الدين * تدمير وحدات تكتيكية إرهابية بقصف جوي لمطار الموصل

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن شخصاً قُتل وأصيب أربعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة موضوعة قرب محال لبيع المواد الإنشائية في منطقة السويب جنوبي بغداد انفجرت، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل الجرحى إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – ضبط عتاد
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي امس السبت، عن ضبط كدس للأعتدة شمال غربي قضاء بعقوبة.
وقال اللواء الركن السعدي إن “دوريات من قسم شرطة ناحية هبهب (20كم شمال غربي بعقوبة) التابعة لقيادة شرطة ديالى ضبطت كدساً للأعتدة في منطقة المجزرة في قرية تتن في محيط الناحية”.
وأضاف اللواء الركن السعدي، أن “الكدس ضم صاروخ كاتيوشا على شكل عبوة ناسفة جاهزة للتفجير و13 قنينة اوكسجين فارغة تستعمل كعبوات ناسفة .

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت ان الحشد العشائري في قرى مبارك الفرحان شرق محافظة صلاح الدين صد هجوما شنه تنظيم “داعش الارهابي “.
وقال المصدر الامني إن “الحشد العشائري في قرى مبارك الفرحان شرقي صلاح الدين صد هجوما مسلحا شنه تنظيم داعش على نقاط المرابطة الأمنية بعد قتال عنيف بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة”.
وأضاف المصدر ان “مقاتلي الحشد العشائري نجحوا في منع داعش من تحقيق أي موطئ قدم برغم شراسة الهجوم”، لافتا إلى أن “الوضع تحت السيطرة الامنية بعد انكسار التنظيم وتكبده خسائر بشرية ومادية”.

الانبار – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في قيادة عمليات الانبار امس السبت، بإعتقال “إرهابي” ومعالجة أربع عبوات ناسفة عثر عليها في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من فرقة المشاة الآلية الثامنة تمكنت، فجر يوم امس من القاء القبض على الإرهابي محمد عبد محارث، وبحوزته عجلة في منطقة الحلابسة غرب الفلوجة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة اخرى من الفرقة الأولى تمكنت من العثور على عبوة ناسفة على الطريق الدولي السريع في قضاء الرطبةوتم تفجيرها من قبل الجهد الهندسي”.

نينوى – قصف جوي
كشف مصدر أمني في محافظة نينوى امس السبت، عن مقتل وإصابة عدد من عناصر “داعش” وتدمير وحدات تكتيكية للتنظيم بقصف على مطار الموصل في الساحل الأيمن للمدينة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف في منتصف ليلة أمس بشكل مكثف مطار الموصل في الساحل الأيمن للمدينة”، مشيراً الى أن “تنظيم داعش فرض إجراءات مشددة على موقع المطار”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف أسفر عن سقوط قتلى ومصابين في صفوف التنظيم لم يعرف عددهم، وتدمير وحدات تكتيكية تابعة له في مطار الموصل”.
ذي قار – اطلاق نار
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس السبت ان قوة امنية القت ألقبض على متهمين أثنين بإطلاق النار على أحد المنازل في قضاء الرفاعي شمالي الناصرية مركز محافظة ذي قار.
ونقل المصدر عن مدير قسم شرطة الرفاعي العقيد جاسم عبد الخضر جاسم قوله، “استخبرنا بوقوع اعتداء على منزل احد المواطنين في حي الصدرين بناحية النصر جنوب القضاء بواسطة إطلاق العيارات النارية على أثرها تم استنفار جميع دورياتنا ونصب سيطرات مفاجئة ومن خلال التحقيق مع المشتكي عن سبب إطلاق النار على منزله أفاد أن لدية خلاف عشائري مع أشخاص بقضاء قلعة سكر شمال قضاء الرفاعي”.

البصرة – عملية امنية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت بأن قوة مشتركة من خلية الصقور ومديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب ألقت القبض على متهم بإنشاء حسابات وهمية في موقع (فيسبوك) واستخدامها في الاساءة الى مواطنين والتحريض على الطائفية.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من خلية الصقور ومديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب ألقت القبض على متهم بإنشاء عشرات الحسابات الوهمية في موقع (فيسبوك) واستخدامها في الإساءة لمواطنين من خلال نشره منشورات مسيئة وعبارات بذيئة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة