باهض: تشغيل منظومة الـ»GBS» في جميع حافلات خطوط النقل

أكد نقل 200 ألف نازح من محافظة نينوى
متابعة الصباح الجديد:

اعلن مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود احدى تشكيلات وزارة النقل عن قرب تشغيل منظومة (GBS ( على جميع حافلات ومركبات أسطول الشركة .
وقال المدير العام عبدالله لعيبي باهض ان الشركة وقعت عقدا مع وزارة اﻻتصاﻻت بنصب منظومة (GBS (على أسطول الشركة من الحافلات والباصات والمركبات لغرض السيطرة على حركتها وتنقلاتها ، لافتا الى أن المنظومة هي قيد التنفيذ ومن المؤمل أن تكون جاهزة وكاملة خلال الايام القليلة المقبلة.
وأضاف المدير العام ان الشركة وضعت خططا وبرامج متكاملة لغرض تطوير عمل الشركة خلال العام الحالي عن طريق تنظيم عمل الشركة سواء كانت إدارية أو مالية أو تدقيقية أو رقابية من أجل نجاح عمل الشركة وجعلها من الشركات الرابحة بدﻻ أن تكون شركة خاسرة.
واشار المدير العام الى ان الشركة تعد من شركات التمويل وجميع إيراداتها تستحصل من خلال تشغيل الحافلات والباصات ، مؤكدا أن الشركة تسعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال الارتقاء في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وزيادة إيرادات الشركة حيث ظهرت الحسابات الاولية التي تم تقديمها إلى ديوان الرقابة المالية بوجود فرق أيرادات عن المصروفات بحدود 5 مليارات و 900 مليون دينار اي بوجود زيادة بنسبة 100% عن العام الماضي.
وتابع مدير عام الشركة أن الشركة تسعى إلى زيادة أيرادات الشركة من خلال تشغيل عدد من المشاريع الخاصة بالشركة على الرغم من قيام الشركة بواجبات وطنية ومجانية ومنها نقل النازحين من المناطق الساخنة آلى المخيمات وعودتهم إلى مناطق سكناهم مرة أخرى بعد تحرير اﻻراضي من الدواعش.
واوضح المدير العام باهض أن الشركة تمكنت من نقل أكثر من 200 الف نازح ضمن عمليات قادمون يا نينوى بعد زج أكثر من (111) حافلة عاملة على جميع المحاور لنقل النازحين وبصورة متواصلة ليلا ونهاراً ، لافتا الى ان هذا الملف حقق نجاحا كبيرا وبشهادة المواطنين والجهات الحكومية والدولية ومنها الهجرة والمهجرين.فضلاعن قيام أسطول الشركة بالنقل المجاني للحشد الشعبي من شتى مناطق العراق إلى جبهات القتال وبالعكس.
واشار المدير العام أن أسطول الشركة تمكن خلال العام الماضي من نقل ملايين الزائرين في 6 مناسبات دينية كبرى في العراق وفي مقدمتها الزيارة اﻻربعينية والعاشر من محرم وزيارة أستشهاد موسى بن جعفر الكاظم والزيارة الشعبانية.
وأكد مدير عام الشركة بانه تم وضع خطة العام الحالي 2017 من خلال تشكيل لجان متخصصة لوضع الدراسات للمشاريع المهمة والتي من الممكن استفادة منها فضلا عن أستثمار الطاقات والموجودات لدى الشركة بما يتناسب مع نظامها الداخلي واﻻنظمة والضوابط لغرض تفعيل عمل الشركة بصورة اوسع وأفضل مما كانت عليه في سبيل ارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين وتحويل الشركة من خاسرة إلى رابحة.
واشار المدير العام باهض أن الشركة تعمل حاليا بتشغيل مشروع تكسي المطار إضافة إلى تخصيص حافلات لنقل المجاميع السياحية والدينية من مطار بغداد وصوﻻ إلى المناطق الدينية والسياحية وبالعكس فضلا عن امتلاك الشركة أرقى المطابع والتي تستعمل لطبع جميع أنواع المطبوعات ومنها المطبوعات التي لها درجة من السرية وصعوبة تزويرها ، داعيا المؤسسات الحكومية والوزارات اﻻستفادة من هذا المشروع.
وفي ختام حديث اوضح المدير العام للشركة ان الشركة تسعى إلى فتح خطوط نقل أضافية في داخل محافظة بغداد ، مؤكدا جاهزية أسطول نقل المسافرين حال فتح المنافذ الحدودية مع دول الجوار سوريا واﻻردن وتركيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة