قريباً.. «فيسبوك» على التلفزيون

الصباح الجديد – وكالات :
تعتزم شركة «فيسبوك» إنشاء تطبيق جديد مخصص لمنصات التلفاز، بما فيها «أبل تي في»، وذلك سعياً منها لتعزيز حضورها المرئي في هذه القطاع، حسبما أفادت صحيفة «وول ستريت جورنال».
وقالت الصحيفة الأميركية إن «فيسبوك» تُجري محادثات مع شركات إعلامية بهدف صناعة برامج تلفزيونية حصرية للتطبيق مقابل رسوم ترخيص، وذلك كجزء من إستراتيجية طويلة الأمد لجعل الفيديو محور المنصة, في حين يُعتقد أن «فيسبوك» تسعى من خلال التطبيق المذكور تعزيز خدمة البث الحيّ خاصتها وإعلانات الفيديو، إذ تشكل مسألة جعل المعلنين يشترون إعلانات الفيديو مهمة بالنسبة للشركة التي تسعى إلى زيادة نمو عائداتها نظراً لكون هذه الإعلانات تُدّر عليها مبالغ عليا مقارنة بالإعلانات النصية أو تلك القائمة على الصور.
من جانب آخر، أعلنت «فايسبوك» عن تغييرات جديدة تطاول خوارزمية ترتيب المحتوى الذي يظهر ضمن صفحة خلاصة الأخبار بحيث أعطت الشبكة المحتوى الأصلي الأولوية في الظهور، كما يكشف ذلك التغيير ويعزز المحتوى الذي ينظر إليه المشتركين على أنه حقيقي وغير مضلل أو غير مرغوب فيه، وفقاً لـ»البوابة العربية للأخبار التقنية».
في ذات السياق عملت «فيسبوك» على إعطاء دفعة للأمام للقصص والأخبار التي تنتشر بنحو كبير في الوقت الحقيقي، مما يساعدها في المنافسة بنحو فعلي ضد منصة «تويتر»، والتي تستعمل بنحو كبير لتبادل الأخبار في وقتها الحقيقي.
وبهدف تحقيق ذلك قامت الشركة بتصنيف الصفحات التي تنشر مشاركات وهمية وأخبار زائفة ومشاركات يجري إخفاءها في كثير من الأحيان والعناوين الرئيسة التي تنقل المشترك إلى خارج «فيسبوك» عند الضغط عليها.
وجرى استعمال تلك المنشورات لتدريب الخوارزمية من أجل كشف المحتوى المشابه الذي يجري نشره ضمن خلاصة تغذية الأخبار، بحيث تعطي «فيسبوك « حالياً إمكانية ظهور أكبر ضمن خلاصة تغذية الأخبار للمشاركات التي لا تظهر علامات تشابه مع المحتوى الزائف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة