الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في سبع البور شمالي بغداد * اعتقال 5 إرهابيين بعملية أمنية بناحية تازة جنوبي كركوك
مقتل قيادي بارز بـ”داعش” شرقي صلاح الدين * مدفعية الجيش تقصف تحشداً لتنظيم داعش غربي الرطبة

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة، بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبية بمنطقة سبع البور شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الامني إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبية في منطقة سبع البور شمالي العاصمة بغداد، انفجرت ظهر يوم امس ، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح مُتفاوتة”.
على صعيد متصل افاد المصدر الامني إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبية لبيع الأسماك في قضاء المدائن جنوبي العاصمة بغداد، انفجرت، صباح يوم امس ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح مُتفاوتة”.

ديالى – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الجمعة، بأن مزارعا قتل بهجوم مسلح في محيط قرية جنوب غربي ب‍عقوبة.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين أطلقوا النار بتجاه مزارع لدى تواجده قرب منزله في محيط قرية شفتهن، (3 كم جنوب بعقوبة)، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا بالحادث لمعرفة ملابساته “.

كركوك – عملية امنية
كشفت مديرية شرطة الأقضية والنواحي بقيادة شرطة محافظة كركوك امس الجمعة عن اعتقال خمسة مطلوبين بتهمة “الإرهاب” وأربعة من المشتبه بهم في عملية أمنية بناحية تازة جنوبي كركوك.
وقال العميد سرحد قادر إن “قوة تابعة لشرطة الأقضية والنواحي ومديرية الاستخبارات نفذت، صباح يوم امس عملية أمنية في منطقة الحي الصناعي ودور المعامل ضمن ناحية تازة (١٠ كم جنوب كركوك)، أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين وفق المادة (4 إرهاب) وأربعة من المشتبه بهم”.
وأضاف العميد قادر، أن “عملية الاعتقال جرت وفق معلومات دقيقة وتم تسليمهم إلى الجهات المُختصة للتحقيق معهم”، موضحاً أن “العملية كانت سريعة ويجري العمل على تجفيف منابع وخلايا تنظيم داعش الإرهابي أينما وجدوا”.

صلاح الدين – قصف جوي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة، بان قياديا بارزا بـ”داعش” قتل وأصيب اثنان من مرافقيه بقصف جوي على الحدود الإدارية للمحافظة ، موضحا أن القتيل صهر ما يعرف بأمير حاوي العظيم.
وقال المصدر إن “القيادي في داعش الدعو أبو صهيب قتل وأصيب اثنين من مرافقيه بقصف جوي استهدف مضافة للتنظيم في محيط منطقة المطبيجة على الحدود الإدارية بين ديالى وصلاح الدين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “القتيل صهر أمير داعش في منطقة حاوي العظيم، (63 كم شمال بعقوبة.

الانبار – قصف مدفعي
قال مصدر امني في شرطة الرطبة التابعة لمحافظة الانبار امس الجمعة، بأن مدفعية الجيش قصفت تحشدا لتنظيم داعش غرب الرطبة.
وقال المصدر إن “مدفعية الجيش والقوات الأمنية قصفت، صباح يوم امس تحشد لتنظيم داعش في الصحراء غرب مدينة الرطبة، (310 كم غرب الرمادي)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف أسفر عن مقتل عدد من عناصر داعش، ودمر عدد من الآليات التابعة للتنظيم”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
اعلنت قيادة شرطة ذي قار امس الجمعة عن اعتقال اربعة مسلحين من محافظتي واسط وبغداد كانوا يخططون لاستهداف منزل احد المواطنين في المحافظة على خلفية نزاع عشائري ، مؤكدة ضبط عدد من قطع الاسلحة بحوزة المعتقلين.
وذكر بيان لقيادة الشرطة ان ” سيطرة ناحية الفجر ( 120 كم شمالي الناصرية ) تمكنت من القاء القبض على اربع متهمين أحدهم يسكن محافظة واسط وثلاثة يسكنون محافظة بغداد , وضبط بحوزتهم بندقية صيد ورمانة يدويه.

نينوى – اطلاق نار
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة، بأن إطلاق نار كثيف وغامض تبعها حالة من الإرباك في محيط مقر رئيسي لـ”داعش” غربي الموصل وسط قطع للطرق الرئيسية من قبل التنظيم.
وقال المصدر إن “إطلاق نار كثيف سمع صداه في محيط مقر رئيس لتنظيم داعش في حي الفاروق غربي الموصل وسط انتشار واسع لمفارز قتالية من التنظيم وقطع الطرق الرئيسية المؤدية للحي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “حالة من الإرباك والفوضى سادت المكان والوضع ما يزال غامضا ولم تعرف أسباب إطلاق النار الكثيف”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة