صحة الرصافة تضع استراتيجية للإنفاق لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين

وجّهت بتأهيل وصيانة وترميم الردهات
بغداد – زينب الحسني:

ناقش الدكتور عبد الغني سعدون حمدان الساعدي مدير عام دائرة صحة بغداد / الرصافة الواقع الصحي مع عدد من مدراء المؤسسات التابعة للدائرة فيما وجه العمل بتأهيل وصيانة وترميم الردهات وصولاً الى افضل الخدمات الفندقية .
المدير العام ان مستشفى ابن رشد يعد خط الاسناد الاول لخدمات الصحة النفسية لدائرة صحة بغداد الرصافة والعراق ، فيما ناقش الساعدي خطة الموازنة المالية للعام الحالي ، مشدداً على ضرورة وضع إستراتيجية مالية مناسبة للأنفاق بما يضمن ديمومة العمل وتقديم أفضل الخدمات في المؤسسات الصحية التابعة للدائرة.
كما بحث المدير العام مع الدكتور عزيز حربي لفته مدير مستشفى ضاري الفياض الواقع الصحي في المستشفى واعداد المراجعين ، لافتا الى إن الدائرة تولي اهتماماً كبيراً بعملية تقديم الخدمات النوعية في إطار المسؤولية الوطنية لخدمة هذا البلد .
كما تم خلال اللقاء الاستماع الى المشكلات والمعوقات التي تعوق العمل من اجل حلها وتذليلها فضلا عن الاهتمام بالخدمات الصحية في صالات العمليات وتوفير الملاكات الطبية والصحية للمستشفى .
ووجه الدكتور الساعدي بوضع خطط جديدة لعلاج مرضى الامراض النفسية مع الدكتور اسامة عباس مدير مستشفى ابن رشد للارتقاء بالمستوى الصحي وخاصة ان المستشفى يعد الخط الدفاعي الاول بالنسبة للصحة النفسية لدائرة صحة بغداد الرصافة وفي العراق كونه مستشفى تخصصي وتدريبي وتطويري للملاكات الطبية فضلا عن كونه مصدرا اساسيا لعلاج الامراض النفسية والتي يجب ان تكون لها اولوية المتابعة من قبل الدائرة .
من جانبه اشار الدكتور عباس ان المستشفى يعمل بالنظام العالمي لعلاج المريض النفسي وادخاله ببرامج تأهيلية وتوفر العلاجات الحديثة للحالات المرضية النفسية ويستقبل المهجرين والنازحين المصابين بالحالات المرضية مباشرة من كل المحافظات ونقدم التسهيلات لهم وان الملاكات الطبية والصحية يعملون بإنسيابية عالية لخدمة المرضى .
من جهة أخرى ناقش الدكتور الساعدي خطة الموازنة المالية للعام الحالي ، مشدداً على ضرورة وضع إستراتيجية مالية مناسبة للأنفاق بما يضمن ديمومة العمل وتقديم أفضل الخدمات في المؤسسات الصحية التابعة للدائرة.
ووجه الدكتور الساعدي خلال الاجتماع الصباحي لمدراء أقسام الدائرة, «شعبة التخطيط المالي بوضع خطة إنفاق مناسبة تتماشى مع الظرف الحالي, بما يضمن توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وغيرها من الخدمات».
وأكد المدير العام على أهمية سبل تذليل العقبات التي تعترض تقديم الخدمات الطبية والصحية ، وتوفير التخصيصات المالية المطلوبة لجميع المؤسسات لاسيما المستشفيات منها والتي تضطلع بدور كبير من خلال إجراء عدد كبير من العمليات يوميا ، مضيفاً إن الدائرة سوف لن تدخر جهداً بهذا الصدد وستسخر جميع الجهود من اجل معالجة المرضى.
هذا واوعز الساعدي بأقامة مراكز استعلام دوائي في المستشفيات التابعة للدائرة كخطوة أولى على أن تعمم التجربة في بقية المؤسسات كمرحلة ثانية ، لافتاً إلى إن ذلك يعد تجربة رائدة في العراق على صعيد تقديم المشورة الدوائية .
وكانت دائرة صحية بغداد/الرصافة سبق لها ان ناقشت إنشاء (مركز الاستعلام الدوائي) في جميع مؤسساتها الصحية لتقديم المشورة والمعلومات الوافية عن الأدوية وطرق مزجها وتقديمها للمرضى في خطوة للارتقاء بمستوى الخدمات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة