العراق يجري تجربة ناجحة لصاروخ محلي الصنع

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت شركة الصناعات الحربية العامة أحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن نجاح تجربة اطلاق فحص مقيد للصاروخ العراقي الذي جرى تصميمه وتنفيذه من قبلها.
ونقل بيان للوزارة اطلعت عليه “الصباح الجديد” عن مدير عام الشركة قوله، ان “هذا الصاروخ يعتبر باكورة نتاج الخبرات المتراكمة التي تبلورت لصناعة صاروخ عراقي مئه بالمئة حيث اثبتت التجربة نجاح عملية فحص المحركات بنسبة كبيرة جداً”.
وأشار الى ان “الصاروخ الذي تم اطلاقه حقق خلال التجربة جميع عناصر الاداء التصميمية بدقة عالية واستقرارية جيدة لاداء المحركات” مبيناً ان “هذه التجربة ستكون خطوة الانطلاق الى تجارب الطيران الحر للصاروخ وتحديد جداول الرمي ليكون المنتج جاهز للإنتاج النمطي والاستعمال من قبل القوات المسلحة”.
وأوضح ان “مدى الصاروخ يتراوح بين 5 الى 15 كلم، برؤوس حربية محتلفة الاوزان هي (35 كغم و550 كغم و750 كغم و1050 كغم) من المواد المتفجرة”.
وتابع ان “من الميزات المهمة للصاروخ ان بإمكانه تفجير جميع العبوات الناسفة المزروعة في المنطقة المضروبة بسبب الارتجاجات والعصف وتدمير جميع الانفاق المحفورة ضمن نطاق المنطقة المستهدفة” داعياً “القوات المسلحة وفصائل الحشد الشعبي الى دعم هذا المشروع الرائد والبدء بالتعاقد مع شركته للاستفادة من هذا المنتج وتوفير مبالغ كبيرة من العملة الصعبة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة