الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة

الصباح الجديد ـ وكالات:
أغلقت الأسهم الأوروبية منخفضة بفعل شركات السلع الأولية وقطاع المال، لكن تكهنات نشاطات الدمج والاستحواذ قدمت بعض الدعم وكان سهم «فودافون» من أكبر الرابحين.
وزاد سهم «فودافون» 1.3 في المئة بعدما أعلنت المجموعة البريطانية أنها تجري محادثات لدمج وحدتها الهندية مع شركة «أيديا» في صفقة تبادل أسهم قد تساعد في مواجهة المنافسة المحتدمة.
وأغلق المؤشر الأوروبي «ستوكس 600» منخفضاً 1.1 في المئة في أكبر خسارة ليوم واحد منذ تشرين الثاني الماضي وسط تراجع ثقة المستثمرين بعد قرارات حظر السفر التي أصدرها الرئيس الأميركي دونالد ترامب. لكن المؤشر مازال مرتفعاً 0.3 في المئة منذ بداية كانون الثاني الحالي ويتجه نحو مواصلة المكاسب للشهر الثالث على التوالي.
ورفعت تكهنات الدمج والاستحواذ اليوم سهم شركة الهندسة البريطانية «أتكينز دبليو.اس» الذي قفز ستة في المئة بفعل تقرير عن عرض اندماج قيمته أربعة مليار دولار من شركة أميركية.
في المقابل انخفضت أسهم شركات النفط الكبرى «بي.بي» و«توتال» و«رويال داتش شل» بين 1.1 و2.2 في المئة. وخسر سهم «فوباك» لتخزين المنتجات النفطية سبعة في المئة و«نيستي» للتكرير اثنين في المئة بعد خفض تصنيفهما من جانب «غولدمان ساكس».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة