الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة سويب جنوبي بغداد * استهداف مفارز “داعش” الجوالة شرقي قضاء المقدادية
ضبط شبكتين إرهابيتين لتلغيم العجلات بالأنبار * مقتل إرهابيين وتفجير سيارة ملغمة جنوب غربي الموصل

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن مدنياً قُتل وأصيب أربعة اخرون جراء انفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبية بمنطقة سويب جنوبي العاصمة بغداد، انفجرت ظهر يوم امس ، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة”.
على صعيد متصل لنت قيادة عمليات بغداد إن “قوة من مقر اللواء 22 فرقة المشاة السادسة نفذت واجب تفتيش في بساتين الشيخ حمد ضمن قاطع شمال بغداد، ما أسفر عن الاشتباك مع ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة وقتلهم جميعا”.
ديالى – عملية امنية
اعلن مصدر مسؤول محلي في ديالى امس الاثنين، عن انطلاق عملية المحاور الثلاثة في حوض زلو شمال شرقي بعقوبة، مبينا أن العملية تستهدف مفارز “داعش” الجوالة.
وقال رئيس مجلس قضاء المقدادية عدنان التميمي إن “قوات أمنية مشتركة مدعومة ب‍الحشد الشعبي انطلقت في تنفيذ عملية عسكرية من ثلاث محاور في حوض زلو ضمن قاطع نفط خانة ، (60 كم شرقي المقدادية)”.
وأضاف التميمي، أن “العملية تهدف للقضاء على مفارز تنظيم داعش الجوالة والتي برزت مؤخرا ونفذت أعمال عنف عديدة”، مبينا أن “التنظيم يحاول إيجاد ملاذات آمنة له في مناطق ذات تضاريس معقدة وهذا لن يتحقق بفعل جهود القوى الأمنية”.

كركوك – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين بوصول عشرات الفارين من قضاء الحويجة الذي يسيطر عليه “داعش” جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “عشرات من الفارين من قضاء الحويجة غالبيتهم نساء وأطفال وكبار في السن وصلوا، صباح يوم امس الى معبر مكتب خالد جنوب غربي كركوك”، مؤكدا “تقديم المساعدة والماء والغذاء والدواء لبعض المرضى بينهم، حيث استقبلتهم قوات البيشمركة تمهيداً لنقلهم الى مقر لإيوائهم”.

واسط – خطة امنية
ذكر مصدر امني في قيادة شرطة واسط امس الاثنين ان القيادة دعت اصحاب المقاهي وصالات الالعاب الى الإبلاغ عن الغرباء الذين يرتادون تلك الاماكن.
وذكر بيان صدر عن قيادة الشرطة ان” قائد شرطة المحافظة اللواء قاسم راشد زويد وبحضور رئيس اللجنة الأمنية لمجلس المحافظة صاحب الجليباوي التقى بحراس المدارس وكذلك بأصحاب المقاهي والكافيهات وصالات الألعاب “.
واصدر اللواء زويد بحسب البيان عدة توجيهات ، منها “حث حراس المدارس على متابعة الطلبة ومراقبة المدارس ومنع ظاهرة الكتابة على جدران المدارس، و التعاون المشترك مع رجال الشرطة والإبلاغ عن أي حالة تثير الشك والريبة

الانبار – ضبط شبكات ارهابية
اكد قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء هادي رزيج، الاثنين، ضبط شبكتين “إرهابيتين” في المحافظة، لافتا الى ان عملية الاعتقال تمت بواسطة منظومة الكاميرات المركزية.
وقال اللواء رزيج إن “قوة من مديرية مكافحة اجرام الانبار تمكنت من ضبط شبكتين إرهابيتين في المحافظة”، مبينا أن “الشبكتين مسؤولة عن تفجير العجلات الملغمة والعبوات الناسفة واللاصقة التي تستهدف المدنيين والأجهزة الأمنية في الرمادي والفلوجة والخالدية والنساف”.
وأضاف اللواء رزيج، أن “الشبكات الإرهابية تم الكشف عنها من خلال منظومة الكاميرات المركزية في شرطة الانبار”، موكدا ان “المجرمين اعترفوا بجرائمهم الدموية”.

ميسان – نزاع مسلح
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ميسان امس الاثنين ان ما تناولته بعض وسائل الإعلام حول عدم استقرار الوضع الامني في قضاء المجر الكبير، فيما اشار المصدر الى ان الوضع بالقضاء مسيطر عليه.
وقال قائد الشرطة العميد نزار موهي الساعدي، ان “الوضع الامني في قضاء المجر الكبير تحت السيطرة، بعد اندلاع نزاع عشائري بسيط”، مبينا ان “القوات الامنية متواجدة بالقضاء وبإشراف مباشر من قبل قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم المكصوصي وبمتابعة شخصية منه”.

نينوى – هجمات مسلحة
اعلن مصدر امني في محافظة نينوى امس الاثنين ان قوات الحشد الشعبي تمكنت من قتل عددً من الإرهابيين وتفجير سيارة ملغمة جنوب غربي مدينة الموصل .
وافاد المصدر أن” قوات الحشد الشعبي اللواء 33 اجبر المجموعة التي حاولت التعرض على خط الامداد اللوجستي جنوب غربي الموصل على الانسحاب بعد تكبيدهم خسائر في الأرواح والمعدات “.
واضاف ” كما اسفر عن حرق آلية تحمل رشاش ثقيل وقتل من فيها ، وتفجير سيارة مفخخة حاولت استهداف الساتر الواقي لقواتنا جنوب غرب الموصل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة