«ستارباكس» توظف عشرة آلاف لاجئ في العالم

واشنطن ـ أ ب ف:
اعلنت شبكة سلسلة المقاهي الاميركية ستارباكس انها ستوظف عشرة آلاف لاجئ في العالم في السنوات الخمس المقبلة ردا على مرسوم الرئيس الاميركي دونالد ترامب المثير للجدل حول الهجرة.
وكتب رئيس مجلس ادارة «ستارباكس» هاورد شولتز في رسالة الكترونية امس الاول الاحد «اتوجه اليكم اليوم بقلق كبير ووعد حازم». واضاف «نعيش في فترة غير مسبوقة، في لحظة يبدو فيها ، الوعد بالحلم الاميركي موضع تشكيك».
وقال شولتز القريب من الحزب الديموقراطي ان «ستارباكس» على اتصال مع الموظفين المعنيين بالمرسوم الرئاسي الذي فرض قيودا صارمة على دخول الاراضي الاميركية و»عمليات تدقيق مشددة» ضد رعايا سبع دول اسلامية (سوريا وليبيا والسودان وايران والعراق والصومال واليمن).
وتعهدت المجموعة بتوظيف اشخاص فروا من حروب او حملات اضطهاد او تمييز في الدول الـ75 التي تتمتع فيها بوجود في السنوات الخمس المقبلة.
وفي الولايات المتحدة ستبدأ سلسلة المقاهي توظيف اللاجئين الذين عملوا من قبل للجيش الاميركي، مترجمين مثلا.
من جهة اخرى، تعهدت الشبكة باعادة النفقات التي دفعها الموظفون المشمولون ببرنامج «داكا» الذي وضعه الرئيس السابق باراك اوباما في 2012. وسمح هذا البرنامج لاكثر من 750 الف مهاجر سري وصلوا الى الاراضي الاميركية عندما كانوا قاصرين بالحصول على تصاريح اقامة وعمل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة